أخر الاخبار

كيفية تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر وأهم البرامج المستخدمة

تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر، يعتبر الفيس بوك من أكثر التطبيقات الشائعة التي تلقى تفاعلا كبيرا من قبل الكثير من المستخدمين على مستوى العالم، لذلك يعتبر من أكثر المواقع التي يمكن الربح من خلاله.

وسوف نتعرف هنا على الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها تفعيل الربح عن طريق الفيس بوك والذي أصبح من أكثر الوسائل المستخدمة في الحصول على الربح باستخدام عدة وسائل منها التسويق الإلكتروني والربح عن طريق الفيديوهات وغيرها من الطرق التي أصبحت منتشرة بشكل كبير والتي أصبح الكثير من الناس يلجأون إليها لتحقيق مزيد من الأرباح والحصول على دخل إضافي.

شروط تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر

الربح من الفيس بوك في مصر


هناك عدة طرق يمكن من خلالها الربح من خلال الفيس بوك، فيمكن الربح من داخل الفيس بوك، وأيضا من خارجه، ولكل طريقة من هذه الطرق الشروط اللازمة لتفعيلها:

  • وحتى يمكنك الحصول على الربح عن طريق الفيس بوك يجب أن يكون الشخص لديه ما يزيد عن 10 آلاف متابع إذا كنت تريد الربح من خلال عمل فيديوهات على الفيس بوك.
  • ولا بد أن تكون خاصية الفيديوهات متاحة في البلد التي يرغب الشخص بث الفيديوهات منها، ويشترط أيضا أنه بعد مرور شهرين فقط يجب أن يكون الشخص حاصل على ثلاثين ألف مشاهدة لمدة دقيقة واحدة للفيديوهات الخاصة بهم.
  • يجب أيضا أن تكون الفيديوهات التي تم مشاهدتها لا تقل مدة كل منها عن ثلاث دقائق.

طرق تفعيل الربح عن طريق الفيسبوك من داخل الفيسبوك

يمكن استخدام بعض الطرق لتفعيل الربح من خلال عدد من البرامج، ومن أهم هذه البرامج ما يلي:

الربح من برنامج Ad breaks

يعتبر هذا البرنامج ضمن أفضل البرامج المستخدمة في تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر، والذي يمكن من خلاله وضع مجموعة متنوعة من الإعلانات داخل الفيديو الذي تقوم ببثه على الفيس بوك، يحدث أن يتقاسم الربح من خلال هذا الفيديو كل من صاحب الفيديو والفيس بوك وشركة الإعلانات.

الربح من خلال برنامج Fan Subscription

من خلال استخدام هذا البرنامج فإنه يتم دفع اشتراك شهري عند قيام الأشخاص بالإعجاب بصفحتك على الفيس بوك وهذا يعتبر نوع من الدعم المادي للصفحة ودعم للمحتوى الذي تقدمه.

هناك العديد من المنصات التي تقوم بصناعة المحتوى والتي تساعدك في الحصول على المبالغ المالية المطلوبة من الداعمين والمتابعين للصفحة.

ويعتمد هذا البرنامج بشكل كبير على الحصول على دعوة من خلال فريق العمل في فيسبوك الذين يعملون على اختبار البرنامج وذلك من خلال أكبر المشاهير من صناع المحتوى.

الربح من برنامج Branded Content

يعتبر هذا البرنامج أيضا ضمن أكثر الطرق الفعالة المستخدمة في تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر والتي تسمح للكثير من العلامات التجارية والشركات في التعامل مع صناع المحتوى أو العمل على التأثير فيه.

وبذلك يعتبر هذا البرنامج أيضا بمثابة سوق مفتوح يمكن من خلاله عرض المحتوى الخاص الذي تقوم بتقديمه.

هذا البرنامج يعتمد في صناعة المحتوى في الفيديوهات على الشركات المختلفة والعلامات التجارية وهو يعمل تحت إشراف إدارة فيس بوك وبالتالي يتم الحصول على رسوم من الطرفين، وهناك بعض الشروط التي يحتاجها هذا البرنامج للتسجيل فيه ، وهو غير منتشر بشكل كبير بين مستخدمي الفيس بوك.

طرق الربح من الفيس بوك من خارج الفيس بوك

هناك بعض الطرق الأخرى التي تستخدم في تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر من خارج الفيس بوك، وهو يعتمد بشكل كبير على المحتوى المستخدم في الترويج ولكن التطبيقات والألعاب التي يقوم صناع المحتوى بتقديمها تكون غير مجودة بالشكل الكافي من السيرفرات المتاحة لذلك يتم الاعتماد على برامج مساعدة تعمل على تحقيق الربح.

الأسباب التي تدفع إلى دخول الفيسبوك في مجال الفيديو

تشبه طريقة الربح من فيديوهات الفيسبوك بشكل كبير تلك الطريقة المستخدمة في الربح من فيديوهات اليوتيوب وجوجل، وهناك عدد من الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى استخدام الفيسبوك في بث الفيديوهات وتفعيل الربح من الفيس بوك في مصر، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • هناك العديد من الشبكات الشهيرة التي تستخدم في المنافسة بشكل كبير منها اودينس وجوجل.
  • تعتبر الإعلانات الخاصة بالإعلانات والألعاب الخاصة بالتطبيقات منافسة بشكل كبير مع Admob وهي تابعة لجوجل.
  • هناك بعض البرامج المستخدمة في الربح عن طريق الفيس بوك الناجحة بشكل كبير والتي تنافس برامج اليوتيوب.
  • مع بداية العام الجاري أصبح هناك ضغط كبير على استهلاك الإنترنت إلى الفيديوهات.

خطوات وضع الفيديوهات لتحقيق ربح من الفيس بوك

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها وتستطيع من خلالها تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

يتم في البداية القيام بتسجيل الدخول على حسابك على الفيس بوك.

بعدها قم بالدخول على الصفحة التي ترغب في العمل من خلالها، ويجب أن تتأكد من أن الحساب الخاص بك مؤهل لنشر محتوى الفيديوهات عليه ومستوفي للشروط.

قم بالذهاب إلى publishing tools.

انقر على مربع creator studio، وسوف يظهر بعدها صفحة creator studio والتي تحتوي على الإحصائيات الخاصة بصفحتك من عدد مشاهدات وإعجابات وغيره، ويمكنك من خلال هذه الصفحة الحصول على أي معلومات تحتاجها عن الصفحة الخاصة بك.

قم بعد ذلك بالنقر على علامة got live.

قم بالضغط على الفيديو الذي تريد رفعه على الفيسبوك وسوف يتم رفعه مباشرة في غضون ثوان قليلة.

شروط استخدام برنامج Ad Breaks

الربح من الفيس بوك في مصر


يعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج الفعالة والمستخدمة في الربح من خلال الفيسبوك، ولكن هناك عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر في محتوى الفيديوهات المقدمة حتى يتم تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر، ومن أهم هذه الشروط نذكر ما يلي:

  • يجب أن يكون لدى المستخدم حساب بيزنس خاص به حتى يتم تحويل الربح من خلال البروفايل الخاص.
  • من الضروري أيضا أن يكون المستخدم لديه ما يزيد عن 10 آلاف متابع على الحساب الخاص به.
  • ويجب أيضا أن يكون قد حقق نسب مشاهدة للفيديوهات الخاصة به لا تقل عن 30 ألف مشاهدة خلال شهرين متتاليين، وأن تكون مدة الفيديو الواحد 3 دقائق، على أن تكون المشاهدة أكثر من دقيقة.
  • من أهم الشروط أن يكون عمر الشخص المستخدم للبرنامج فوق 18 عام.
  • ويجب أن يكون لديه صفحة شخصية تأتي بأكثر من لغة تكون مدعومة من البرنامج، ومنها اللغة العربية التي تكون مدعومة فقط من خلال البرنامج في ثلاث دول عربية فقط، وهي الإمارات والسعودية والأردن.
  • يمكن تسجيل الدخول باستخدام اسم دولة أخرى للتغلب على القيود التي تضعها دولة المستخدم.
  • من المهم أن تكون الصفحة المستخدمة تلتزم بسياسات الفيسبوك.

في نهاية هذا المقال تحدثنا عن كيفية تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر من خلال بعض البرامج، كما تناولنا أهم الشروط اللازمة للقيام بهذه المهمة بأفضل شكل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-