أخر الاخبار

دليلك للتعرف على شروط الربح من الريلز فيس بوك

شروط الربح من الريلز فيس بوك وهو عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة، ولكن يمكن الربح من خلالها، وهي الطريقة التي بحث عنها الكثير من الناس، حيث انتشرت في الفترة الأخيرة تطبيقان صناعة محتوى مشابه تعمل على جذب الكثير من الناس.

وتكون بهدف الربح من خلالها، وتكون مشابه لمقاطع الفيديو على منصة التيك توك أو اليوتيوب، وبعد فترة تم ظهورها على منصة الفيسبوك، ويمكن الربح من خلالها، وهذا التي يبحث عنه الكثير.

ولمعرفة الطرق التي يمكن من خلال تحقيق الأرباح التي تبحث عنها لابد أولًا من معرفة الشروط الخاصة به حتى تصل إلى الربح المطلوب وكل هذا ستتعرف عليه من خلال هذا المقال فقط من خلال متابعته حتى النهاية.

شروط الربح من الريلز فيس بوك



فيسبوك ريلز أو فيديوهات الفيسبوك القصيرة هي ميزة جديدة تعمل على اختبارها منصة وشبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، فمن طريقها يمكنك إنشاء محتوى فيديو مرئي قصير مع إمكانية مشاركته داخل خلاصات الأخبار ومجموعات الفيسبوك.

وهي الميزة التي أنشأت بالأساس من أجل منافسة تطبيق التيك توك وهو أحد تطبيقات التي تمكنت من حصد ملايين من عمليات التنزيل والتحميل، ومنذ إطلاقه وشهرته الكبيرة ظهر الكثير من المنافسين وكان على رأسهم الفيسبوك التي أطلقت الفترة الأخيرة ميزة الانستقرام ريلز وهي الميزة التي أضيفت للتطبيق الصور على الآندرويد والآيفون.

أضافت الشبكة زر جديد بمنتصف الصفحة في الأسفل من خلال تطبيق للاندرويد وللايفون، وبمجرد الضغط عليه يتم نقلك إلى فيديوهات قصيرة مختلفة خاصة برواد الانستجرام، وهي الميزة الشبيهة بدرجة كبيرة بالتيك توك، ولم يكتفي الفيسبوك بهذا الأمر ورغب في توسيع الأمر من أجل المنافسة بشكل أكبر ولهذا أطلق ميزة فيسبوك ريلز والتي تم اختبارها بعدد من الدول المختلفة حول العالم ومن بينها الهند، كندا، المكسيك وقريباً دول أخرى.

متطلبات ميزة ريلز فيسبوك

يوجد بعض المتطلبات التي يجب توافرها في إنشاء مقاطع ريلز فيسبوك بدع تحقيق كافة شروط الربح من الريلز فيس بوك، وهي كما يلي:-

  • إنشاء مقطع الريلز من خلال هواتف الأندرويد أو الأيفون.
  • لابد أن يكون تنسيق مقطع الريلز بتنسيق mp4.
  • الحد الأقصى لجودة فيديو ريلز فيسبوك تكون 720 بيكسل بعد القيام بتحميله.
  • يجب أن يتوافق مقطع الريلز فيسبوك مع لمعايير المجتمع لمنصة الفيسبوك .
  • نسبة العرض للارتفاع لتحميل فيديو ريلز فيسبوك 9:16.

طريقة استخدام ميزة ريلز فيسبوك على الفيس بوك 

هذه الميزة ما زالت تجريبية حتى الوقت الحالي، على أن يتم إطلاقها بشكل رسمي قريباً  بعدد من الدول حول العالم من بينها الوطن العربي، وإليك طريقة استخدامها بعد معرفة شروط الربح من الريلز فيس بوك وهي كالتالي:

  • احرص على تنزيل آخر تحديث للفيسبوك آخر إصدار عن طريق المتاجر جوجل بلاي لهواتف الأندرويد أو أب ستور لهواتف الأيفون.
  • ثم فتح التطبيق بالضغط على الأيقونة، ثم الضغط على إنشاء ريلز وتكون ضمن قسم الريلز والذي يمكن إظهاره السحب أو التمرير ضمن خلاصة الأخبار.
  • أخيرًا ارفع الفيديو القصير الذي لابد ألا يتجاوز 60 ثانية على الحساب الخاص بك على الفيسبوك.

طريقة تحميل الريلز

  • اختر مقاطع الموسيقة المتاحة وتكون ضمن المكتبة والتي يمكن دمجها مع الفيديوهات بالضغط على الزر.
  • يمكن اختيار الأصوات بما هو يتناسب بك ضمن الميزة على فيسبوك ريلز.
  • الحرص على تسجيل أو التقاط مقاطع الفيديو من خلال الضغط على الكاميرا للبدء في التسجيل.
  • يمكن مشاهدة مقاطع الفيديوهات المعروضة وتكون ضمن القسم بالضغط على الفيديو المراد مشاهدته مع القدرة على كتابة التعليق أو الإعجاب بالضغط على رأس القلب.
  • كما يمكن إضافة تأثيرات وملصقات على الفيديو أو مجموعة من الصور قبل القيام بنشرها على الحساب الخاص بك علي الفيس بوك ريلز مع القدرة في تحكم في الفيديو الإبطاء أو التسريع، مع توفير تأثيرات الواقع المعزز أو غيرها من التقنيات التي تريد فيسبوك من ورائها منافسة التيك توك.

فيسبوك ريلز مثالي للربح منه

يوجد بعض النقاط التي تكون من ضمن شروط الربح من الريلز فيس بوك وهذه النقاط تتمثل في التالي:

سرعة الانتشار

يعتبر هذا الزمن هو زمن السرعة والبساطة، ولهذا استغلت شركة ميتا صاحبة منصة الفيسبوك في طرح مقاطع ريلز على منصات السوشيال ميديا التابعة لها وتكون من أهمها الفيسبوك، حتى تساهم بذلك في عالم الفيديوهات القصيرة، الذي يمكن الوصول إليه من قبل المستخدمين العاديين أو المبدعين في جميع أنحاء العالم خلال ثوانٍ قليلة وبجهدٍ لا يذكر.

حيث تميزت شركة ميتا بأن مقاطع الريلز هي الآن شكل المحتوى الأسرع والنمو إلى حد بعيد، كما أنها هي المحرك الأكبر لنمو الانستجرام والفيسبوك، لأنها تتزايد بسرعة كبيرة.

سهولة إعداد المحتوى

إعداد فيديوهات تكون مدتها أقل من 60 ثانية، ليس بصعوبة إعداد فيديوهات تكون طويلة كما الأمر على يوتيوب، وتعد بعد معرفة شروط الربح من الريلز فيس بوك، وبمجرد استخدام تحميلات الفيديو أو حتى مجموعات من الصور بالهاتف الخاص بك أو عن طريق تصوير فيديو قصير أو مقتطفات بالهاتف.

حيث يمكن تسجيل فيديو فيسبوك ريلز بسلسلة متتالية من مقاطع الفيديوهات أو صنع مزيج من لقطات الفيديو والصور معًا، كما يمكن استخدام مقاطع فيديو لأشخاص آخرين والقيام بالتعديل عليها وإضفاء طابعك الشخصي بها حتى تصبح أكثر جاذبيةً.

أيضًا يمكن تحريرها من خلال مساعدة الأدوات البسيطة الموجودة بواجهة إنشاء مقاطع ريلز، ويوفر الفيسبوك قريبًا الكثير من إمكانيات التحرير الاحترافية.

نمط جديد من الإعلانات

يكون الملفت في فيسبوك ريلز هو أن الشركة نفسها أكدت بشكل صريح بإن إمكانية الربح من خلال نظام المكافآت وتكون بمقابل نشر مقاطع ريلز، ويعرف أن الربح عبر الإنترنت يكون من خلال الإعلانات، لكن لا بد أنك تتساءل، ما هي الإعلانات التي ستظهر في فيديو تكون مدته دقيقة أو أقل.

في الواقع، يعتمد الفيسبوك على شكل جديد تمامًا من الإعلانات، حيث يوجد هناك نوعين من هذه الإعلانات، والتي يتم الاعتماد عليهما في فيسبوك ريلز،وبعد معرفة شروط الربح من الريلز فيس بوك، يمكن التعرف على هيئة إعلانات التي تطفو فوق سطح مقاطع الريلز.

إعلانات بانر، وهي عبارة عن لافتات تظهر بشكل شبه شفاف وتكون أسفل مقطع ريلز، وهذا يعني أن المشاهدين سيكونون قادرين على مشاهدة المحتوى بدون انقطاع، مع تقديمهم بأسلوب يكون غير مزعج للإعلانات ذات الصلة بهم.

ملصقات إعلانية، إعلانات ملصقات تكون ثابتة، يمكن أن يضعها منشئ المحتوى نفسه بأي مكان داخل مقطع ريلز، لابد أن يعتمد على التنسيق الذي يختاره، وسيختلف موضع الإعلان بما لا يضر المحتوى الخاص بك.

مقاطع فيسبوك ريلز تكون ميزة جديدة

يمكنك انتهاز الفرصة وقم بتكوين ميزة مقاطع ريلز جديدة على فيسبوك، ولذلك بعد معرفة شروط الربح من الريلز فيس بوك، ونتيجةً لذلك، مهما كانت المنافسة قوية، يمكنك الآن حجز مكانك بهذا العالم الجديد من مقاطع الفيديوهات، وكل ما عليك هو البدء.

في النهاية تعتبر شروط الربح من الريلز فيس بوك من الشروط الهامة والتي يبحث عنها الكثير من مستخدمي منصة الفيسبوك ولذلك للقيام بالربح منها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-