أخر الاخبار

نظام تشغيل لينكس

على مر العصور هناك الكثير من الأنظمة التي تم إنشاؤها منذ ظهور التكنولوجيا بمفهومها الحديث إلى وقتنا الحالي ومن أهم تلك الأنظمة على الإطلاق هو نظام تشغيل لينوكس والذي يعتبر من أفضل الأنظمة التي لا يمكنك أن تحصل على الكثير من الخدمات المميزة من خلالها إلا أن هذا النظام من أهمهم.

فكرة ظهور التكنولوجيا كانت أمر في غاية الأهمية، حيث أنها وفرت الكثير من الأشياء على الكثير من الأشخاص، فقد كان الأمر في البداية صعب جداً أن تقوم بالكثير من الأعمال التقليدية والتي كانت مملة للغاية، لهذا كانت فكرة ظهور التكنولوجيا في غاية الروعة.

نظام تشغيل لينكس

نظام تشغيل لينكس


كما ذكرنا أن هناك الكثير من أنظمة التشغيل على أجهزة الكمبيوتر التي يمكنك أن تجدها، والتي تتميز بالكثير من المميزات إلا أن نظام تشغيل لينوكس هو من افضل تلك النظمة التي حازت إعجاب الكثير من المحترفين بشكل خاص، وهذا لما يقدمه هذا النظام من خدمات.

ويعد هذا النظام مثل نظام ويندوز المشهور إلا أنه يتميز عنه بالكثير من المميزات التي جعلت الكثير من المحترفين في مجالات البرمجة بشكل خاص يفضلون التعامل مع هذا النظام منها على سبيل المثال أنه مفتوح المصدر أي إنه مجاني، وبالتالي يمكنك أن تحصل عليه بدون تكاليف كما في الويندوز.

ما هو نظام تشغيل لينكس

هو عبارة عن نظام تشغيل لجهاز الكمبيوتر لا يختلف كثيراً عن نظام التشغيل ويندوز المعروف، والذي يتميز بالكثير من المميزات التي تجعل من هذا النظام افضلها على الإطلاق لما، كما أنه يعمل على تشغيل كافة الأشياء في الجهاز إبتداء من الواجهة الرئيسية به.

إلى أن يصل إلى المحرك الداخلي للجهاز، وذلك حتى يمكنك من خلاله التحكم في جميع الأجزاء في الكمبيوتر، كما أنه يعمل على، هذا بالطبع بجانب أنه يعمل على علاج النواة الداخلية للجهاز، والمميز به أنه سهل وغير معقد على عكس الكثير من الأنظمة المختلفة.

وقد تم إصدار هذا النظام في عام 1990 وقد كان مجرد مشروع فردي، وقد كان الهدف منه في المقام الأول هو عمل نواة نظام تشغيل حر مجاني، وقد كانت تلك هي النواة الأولى لنظام تشغيل لينوكس، ومن تلك اللحظة تم العمل عليه من خلال لغة سي للبرمجة إلى أن وصل إلى الإصدار الحالي.

مميزات نظام تشغيل لينوكس 

نظام تشغيل لينوكس

عندما تقوم باختيار النظام الذي تعمل من خلاله فإنك بالطبع تضع الكثير من الشروط لهذا النظام والتي تريد أن تعمل من خلالها، حيث أنها تعمل على توفير الكثير من الجهد والوقت لك، لأنه بالطبع يكون لكل نظام من أنظمة التشغيل تلك المميزات الخاصة به، وبالطبع لكل منها مميزاته الخاصة.

أما عن نظام تشغيل لينوكس فإنه يتميز بالكثير من المميزات الفريدة من نوعها والتي لا يعلم عنها الكثير من الأشخاص، وتلك المميزات هي ما تعطيه تلك الكمية من الكثير من المبرمجين المحترفين في مجال الكمبيوتر أنهم قادرون على فهم تلك المميزات بجانب أنهم يبحثون عنها كثيراً، ومن أهم مميزاته ما يلي:

الأمان 

يمكنك أن تجد الكثير من المميزات في هذا النظام إلا أن أول ميزة يبحث عنها الكثير من الأشخاص وليس أنت فقط هي الأمان، والذي إن لم تجدها في أي نظام لن تستخدمه بالطبع، لنه ما هو الدافع من هذا النظام إن لم يوفر لك الأمان المطلوب وبالتالي ستكون المعلومات الخاصة بك في خطر كبير

ولكن قد يتساءل البعض مما يحميني هذا النظام؟ بالطبع يعمل على حمايتك من القرصنة الإلكترونية ومن خطر الاختراق الذي يمكنه أن يحدث في الكثير من الأنظمة حول العالم، هذا لأنه يوفر الكثير من التشفير للبيانات وهذه من أهم المميزات بجانب أنه مجاني بالكامل.

الثبات 

قد تظن أنه أمر ليس في غاية الأهمية، لكن بالطبع على العكس هذا الأمر غير موجود لأنه يتميز بالكثير من المميزات التي لا يمكنك أن تجدها في أي نظام آخر، حيث أنه تم إصداره من قبل الكثير من المبرمجين المحترفين والذين وضعوا به كل الاحتياجات التي يمكنك أن تريدها في وقتنا الحالي أو المستقبل.

والتي من الممكن ألا تكون على دراية بها، وبالطبع فكرة الثبات هي أنه لا يتغير مع مرور الوقت ويحتاج إلى الكثير من التحديثات التي تزعج الكثير من الشخص بشكل كبير، والمميز في الأمر أن المشاكل البرمجية به قليلة للغاية على عكس الكثير من الأنظمة المختلفة.

السهولة في الاستخدام

من أهم المميزات التي يمكنك أن تحصل عليها من خلال هذا النظام أنه سهل للغاية من جانب المستخدمين، حيث يمكنك أن تجد به أسهل الواجهات الرئيسية والتي تعد من أسهل تلك الواجهات على الإطلاق، وبالطبع هذا بجانب انه سهل للغاية في التعامل معه من الداخل أو من خلال محركات البحث المختلفة به.

متعدد الاستخدام

يمكنك أن تجد الكثير من المميزات التي تعد في غاية الأهمية والتي تجعل الكثير من الأشخاص يفضلون التعامل معه دون الكثير من أنظمة التشغيل المختلفة، ومن أهمها على الإطلاق أنه متعدد الاستخدام يمكنك أن تستخدمه في الكثير من الأشياء، كما يمكنك أن تقوم بتشغيل الكثير من التطبيقات من خلاله بكل سهولة.

الدعم الفني

واحدة من أفضل المميزات والخدمات التي لا يمكنك أن تجدها في الكثير من الأنظمة الأخرى، بل إنه لا يمكنك أن تجدها إلا من خلال نظام تشغيل لينوكس وهي توفير الدعم الفني الذي يمكنك أن تحصل من خلاله على افضل الخدمات في حالة وجود أي مشكلة في الجهاز الخاص بك.

هذا لأن النظام يعمل بشكل دائم هذا بجانب أن به الكثير من المبرمجين الذين يعملون على توفير أكبر قدر ممكن من الدعم في حال وجود أي مشكلة من المشاكل المختلفة في التطبيقات أو ما إلى ذلك، كما أنه يمكنك أن تحل بعض المشاكل بنفسك من خلال تطبيق شل الذي يوفره النظام لك وذلك بكل سهولة وفي اقل وقت.

استخدام نظام تشغيل لينوكس

بجانب الكثير من المميزات التي ذكرناها والتي علمت من خلالها أن واحد من أسهل الأنظمة على الإطلاق وأكثرها مرونة، هذا بجانب أنه قابل للتعديل وبالتالي يمكنك أن تحصل على الكثير من المميزات من خلاله، وهذا ما يتيح للمستخدمين استخدامه في الكثير من الأشياء مثل:

عمل وإدارة قواعد البيانات المختلفة  

نظام تشغيل لينوكس

من أكثر المجلات والأشياء التي يمكنك أن تستخدمها على هذا النظام هو قواعد البيانات بشكل عام، وبالطبع يعمل هذا النظام على توفير أكبر قدر ممكن من الدعم الفني، والحماية القوية للمواقع التي تعمل عليها، وبالتالي يكون من الصعب اختراقها، كما أنه يمكنك أن تحصل من خلاله على مميزات إضافية مثل إنشاء تلك القواعد المختلفة.

للتحميل اضغط هنا

وفي النهاية يجب عليك أن تعلم أن هناك الكثير من أنظمة التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك غلا أن نظام تشغيل لينوكس من أفضل وأهم تلك الأنظمة والذي يتميز بالكثير من الأنظمة التي لا يمكنك أن تجدها في أي نظام آخر.  


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-