أخر الاخبار

مستقبل الالعاب الالكترونية و عالم الواقع الافتراضي VR

مستقبل الالعاب الالكترونية وعالم الواقع الافتراضي VR حيث أن تقنية الواقع الافتراضي أو ما تعرف باسم الـ VR مستمره في المعاناة بشكل كبير حيث أنها لم تتمكن هذه التقنية من القيام بتحقيق الانتشار الكبير حتى الآن كما أنه قد كان متوقع لها، على الرغم من هذه الفكرة الثورية التي قد تتمتع بها هذه التقنية الخاصة بالواقع الافتراضي.

 حيث يمكن لهذه التقنية العمل على إدخالك إلى العالم الذي يتم عرضه ومن ثم تتحول بعد ذلك إلى أحد العناصر الفاعلة في المقطع أو اللعبة التي يتم بثها أو عرضها، ومن ثم إلا أن هذه التقنية مازالت تعاني بشدة، بالطبع تعد الألعاب من أحد أهم المجالات المرتبطة بتقنية الواقع الافتراضي بل يمكننا أيضا القول أن المجال الخاص بالألعاب هو المجال الذي سوف يشكل مستقبل هذه التقنية ومن ثم يدفعها إلى الأمام حتى تصل إلى مرحلة التطوير المنشودة.

مستقبل الالعاب الالكترونية و عالم الواقع الافتراضي VR

مستقبل الالعاب الالكترونية و عالم الواقع الافتراضي

حيث أن معظم ألعاب الواقع الافتراضي في هذا الوقت الحالي تعتبر سيئة للغاية لدرجة قد تجعلك تشعر أن هذه التقنية لم تكتمل بعد، ومن ثم لكن هذه ليست الحقيقة الكاملة فعلى الرغم من عدم وصول هذه التقنية إلى الشكل الأمثل، إلا أنه  مازال يمكنك القيام  بالوصول إلى عدة نتائج تعتبر أفضل بكثير مما يوجد لدينا.

حيث أننا إذا تتبعنا معظم هذه العناوين الموجودة في الوقت الحالي سوف نجد أنها تعتبر من إنتاج شركات محدودة حيث أنه على الأقل معظمها، ومن ثم هذا الأمر يبرر لنا لماذا هذه الألعاب الخاصة بالواقع الافتراضي في هذه النقطة البعيدة للغاية.

 كما أن تقنية الواقع الافتراضي مازالت تعاني بشكل كبير من وجود عدة مشكلات أساسية لعل أبرزها هو مدى احتياجك الكبير إلى جهاز الواقع الافتراضي والذي سوف يكون عبارة عن نظارة كبيرة الحجم مع الكثير من التوصيلات، بل يمكننا أيضا القول أن المجال الخاص بالألعاب هو المجال الذي سوف يشكل مستقبل هذه التقنية ومن ثم يدفعها إلى الأمام حتى تصل إلى مرحلة التطوير المنشودة.

أهم فوائد تكنولوجيا الواقع الافتراضي

توجد العديد من الفوائد الخاصة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي التي هي تعتبر من مستقبل الالعاب الالكترونية وعالم الواقع الافتراضي VR ومن أبرز هذه الفوائد الآتي:

حيث لم تقتصر التطبيقات الخاصة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي على المجال الخاص بالألعاب الإلكترونية فقط بل هي قد عملت جاهدة على توفير العديد من التطبيقات الفعالة المختلفة وكذلك المتنوعة في الكثير من المجالات الصناعية وكذلك التجارية إلى جانب التعليمية. ومن ثم قد قامت الكثير من الشركات العالمية مثل شركة أمازون وكذلك  فيس بوك وهذا إلى جانب الشركة الخاصة بجوجل  بالاستثمار في التقنية الخاصة بالواقع الافتراضي وهذا بغرض إنتاج العديد من التطبيقات الفعالة التي تخدم كافة أهدافها التسويقية والتجارية.

بالإضافة إلى أنه تتوفر العديد من نظارات وأجهزة الواقع الافتراضي التي تكون بأسعار تنافسية مناسبة وأيضا تكون ذات أنواع متعددة متطورة حيث يسمح ذلك بسهولة اقتنائها وتملكها من قبل العديد من المؤسسات والأنشطة التجارية أيضاً وكذلك من قبل الجمهور المستهدف من هؤلاء العملاء الحاليين والمحتملين.

إلى جانب التفاعل مع العديد من التطبيقات التسويقية والتجارية وأيضا التدريبية المطورة وذلك  لتناسب على وجه الخصوص مع كافة احتياجات العملاء وكذلك المؤسسات والأنشطة التجارية.

أهم تطبيقات ومجالات تكنولوجيا الواقع الافتراضي

توجد العديد من التطبيقات الهامة التي هي تعتبر من المجالات الخاصة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي التي تعتبر من  مستقبل الالعاب الالكترونية وعالم الواقع الافتراضي VR ومن أبرز هذه التطبيقات الآتي:

التعليم

حيث أن التعلم العملي وأيضا التفاعلي قد يؤثر وكذلك يفيد بشكل أكبر العديد من الطلاب ومن ثم يساعد بشكل كبير على تقبل وكذلك فهم الكثير من المعلومات بشكل سلس وسهل ومن ثم هذا ما قد وفرته العديد من تطبيقات الواقع الافتراضي في مجال التعليم عن طريق العمل على خلق تجربة تعلم تكون تفاعلية استثنائية بالنسبة إلى كافة المواد العلمية وأيضا التاريخية.

التدريب

حيث تنفق كافة المؤسسات وكذلك الأنشطة التجارية عدة مبالغ طائلة على هذه البرامج التدريبية وذلك يكون بغرض التأهيل وأيضا تطوير كافة مهارات طاقم العمل وضمن هذه التكاليف أيضاً وجود مبالغ تكون خاصة بكافة أجهزة ومواد التدريب وكذلك التنقل إلى أماكن التدريب مع العمل على وجود عامل الخطر واحتمالية وجود الخسائر المادية والبشرية في حالات المهام وكذلك الوظائف الخطرة.

تطبيقات ومجالات أخرى خاصة بتكنولوجيا الواقع الافتراضي

مستقبل الالعاب الالكترونية و عالم الواقع الافتراضي

حيث كثرت المجالات التي هي تتعلق بتكنولوجيا الواقع الافتراضي وذلك لأهميتها وانتشارها الكبير في الوقت الحالي حيث أنها تعتبر من مستقبل الالعاب الالكترونية وعالم الواقع الافتراضي VR ومن أبرز هذه التطبيقات الآتي:

التسويق والتجارة الإلكترونية

حيث أن الهدف من هذه الحملات التسويقية وكذلك الإعلانية هو العمل على جذب انتباه كافة العملاء ومن ثم العمل على تحقيق أعلى نسبة قناعة ممكنة لدى كافة العملاء عن المنتج أو الخدمة التي يتم القيام بالترويج لها لكن كافة وسائل التسويق والإعلان التقليدية محدودة الفعالية في المهمة الخاصة بالإقناع على خلاف حلول هذا التسويق.

 ومن ثم الإعلان التي تستخدم تكنولوچيا الواقع الافتراضي VR التي هي توفر إمكانية تصفح هذه المنتجات وكذلك تجربتها قبل شرائها من أجل الوصول إلى نسبة القناعة المطلوبة لدى هؤلاء العملاء لإتمام عملية الشراء.

الطب والعلاج النفسي

حيث أن كافة حلول وتطبيقات الواقع الافتراضي لم تتوقف فقط عند العديد من الأنشطة التسويقية والتجارية فقط بل هي قد امتدت لعدة مجالات مهمة أخرى مثل مجال الطب وكذلك العلاج النفسي حيث وفرت الإمكانية للأطباء وكذلك الممرضين للتدرب على إجراء العديد من العمليات الجراحية الخطرة ومن ثم التعامل مع كافة حالات الطوارئ وذلك من أجل الوصول إلى نسبة أعلى من الكفاءة .

أهم أهداف تكنولوجيا الواقع الافتراضي

مستقبل الالعاب الالكترونية و عالم الواقع الافتراضي

حيث توجد للواقع الافتراضي أهداف كبيرة ومتنوعة أيضاً وتعد من مستقبل الالعاب الالكترونية وعالم الواقع الافتراضي VR ومن أهم هذه الأهداف الآتي:

  •  يمكنك القيام بالمشاهدة وكذلك التفاعل مع كافة المعالم التاريخية أو عالم الفضاء الخارجي ومن ثم القيام بكافة هذه التجارب العلمية في العالم الافتراضي.
  •  وهذا بالإضافة إلى توفير عالم يكون منعزل لكافة الطلاب وكذلك المحاضرين للتعلم وكذلك التناقش في ظل أجواء تكون مناسبة من كافة  أنحاء العالم.
  •  وذلك من دون الحاجة إلى السفر والتنقل من أجل التعلم مثل تطبيق Virtual Speech وهذا يكون للتدرب على كافة مهارات التخاطب والتواصل والإلقاء وذلك من مستقبل الالعاب الالكترونية وعالم الواقع الافتراضي VR.
  • وأيضا التأقلم على التعامل مع هذه المواقف مع تجنب عامل الخطر الطبي في العديد من حالات مواجهة هذه المواقف من دون وجود تدريب بشكل كافي.
  •  وهذا بالإضافة إلى إمكانية علاج كافة الأمراض النفسية عن طريق خلق العديد من التجارب الافتراضية للمرضى للتأقلم على مواجهة المخاوف مستقبل الالعاب الالكترونية وعالم الواقع الافتراضي VR.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن مستقبل الالعاب الالكترونية وعالم الواقع الافتراضي VR وعن أهم المجالات التابعة له ومدى أهميتها وأهدافها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-