أخر الاخبار

اشهر العاب موبايل التنافسية الممتعة

لقد تطورت العاب الفيديو مؤخرا، وذلك مع دخول الجيل الخامس من أجهزة البلاي ستيشن وغيرها من الأجهزة إلى جانب الألعاب التي توجد على الكمبيوتر، ولكن هناك كثير من الأشخاص الذين يفضلون اللعب على الموبايل وانتشار المنصات التي تتسابق إليها أكبر شركات تطوير الألعاب، ويتراود السؤال حول اشهر العاب الموبايل في السنوات الأخيرة الذي يمكن الاستمتاع بها.

اشهر العاب موبايل

اشهر العاب موبايل

انتشرت العديد من المنصات الجديدة بين وسط مجتمع ألعاب الفيديو حول العالم، وتتسابق الكثير من الشركات التطوير وشركات الإنتاج التي طورت ألعاب الفيديو الذي يمكن لعبها على الموبايل، خاصة وأن هناك إقبال واسع على ألعاب الهاتف، وذلك لكثرة عوامل، ومن أبرزها سهولة تجربة اللعب كما أن هذه الألعاب تتميز بأنها مجانية، وبعضها يمكن أن يلعبها الكثير دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، وتتنوع أنواع الألعاب الكثيرة الذي تتيح للناس حرية الاختيار في اللعب في أكثر من اللعبة ومن أنواع مختلفة.

ومن ضمن اشهر العاب موبايل الذي يمكن أن يبحث عنها الكثير، ومن أبرزها:

بارتي آي أو PARTY.IO

وتتركز هذه اللعبة على خروج الخاسر، حيث سيجتمع مع 5 إلى 10 لاعبين في ساحات مختلفة، ويجب عليك أن تلقيهم إلى خارج الساحة، وبالرغم من بساطة تصميم اللعبة وأسلوب اللعب فيها إلا أنها تتمتع بأنها مسلية وتمنح روح التنافس بين اللاعبين بسبب صعوبة التحكم في اللاعب خاصة وأنها تتطلب الاتصال بالإنترنت، وتتوفر هذه اللعبة على أنظمة الموبايل الاندرويد وios، بالإضافة إلى أنها مجانية بشكل كامل ولكن يمكنك الدفع مقابل عدم ظهور الإعلانات التي يمكن أن تتسبب في الإزعاج مما يجعلها من اشهر العاب موبايل.

بول هيد BALL HEAD

وإن كنت تبحث عن ألعاب كرة القدم التي يمكن أن تلعبها على الموبايل والتي يجدها الكثير أنها مسلية جدا ويمكن أن تلعبها عبر الاتصال بالإنترنت سواء مع أصدقائك أو مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، فستكون هذه اللعبة الأنسب لك، فهي ببساطة تتكون اللعبة من ملعب كرة قدم ولاعبين ومهمتك في هذه اللعبة أن تحمي مرماك وتسجيل الأهداف في مرمى الخصم.

 وبالرغم من أنها بسيطة إلا أنها ممتعة وتقتل الملل، بالإضافة إلى أنها مجانية ومتنوعة الشخصيات التي تكون مستوحاة من لاعبين حقيقين، وتتوفر هذه اللعبة على نظامي أندرويد وios، وهي مجانية بشكل كامل ولكن يمكن الدفع مقابل الإعلانات التي تظهر، وهذا يجعلها من اشهر العاب موبايل.

فيفا Fifa

وتعد هذه اللعبة من أشهر الألعاب التي انتشرت حول العالم، فإذا كنت تبحث عن ألعاب كرة القدم للموبايل ومن أكثر الألعاب الواقعية والتنافسية، فهذه اللعبة المطورة ستكون الخيار الأمثل، حيث توفر هذه اللعبة تجربة متكاملة الأركان ومصغرة عن اللعبة الأساسية على أجهزة الكمبيوتر والبلايستيشن، فيمكنك من خلالها شراء اللاعبين وتدريبهم وخوض المباريات أون لاين والفوز بالبطولات العالمية، كما أنها تتميز بأنها مجانية وتتوفر على نظامي الأندرويد وios، وهذه يجعلها من اشهر العاب موبايل.

أمونج أس Among Us 

اشهر العاب موبايل

تتمتع الفتيات الماهرات في العمل الاستخباراتي بأنهن يعرفن بسهولة ما إذا كان الشخص الذي يتحدث معهن كاذب أم صادق، لذا ستكون هذه اللعبة سهلة جدا وممتعة بالنسبة للفتيات كما سوف يستمتع الرجال أيضا بها، حيث يجتمع 10 لاعبين على متن سفينة فضائية كما يتوجب عليهم إنجاز المهام قبل أن يقوم المحتالان بقتلهم، أما الطريقة الثانية للفوز هي اكتشاف القاتل أو المحتال بعد القيام باجتماعات مع مختلف راكبي المركبة، فانتشرت هذه اللعبة مؤخرا بشكل واسع حول العالم، حيث تكون هذه اللعبة مناسبة لمن يبحث عن اشهر العاب موبايل التي تحتاج إلى تركيز وذكاء وعقل بوليسي.

ببجي موبايل Pubg Mobile

بالرغم من مرور الكثير من السنوات على انطلاقها إلا أن لعبة ببجي حافظت على مكانتها ضمن اشهر العاب موبايل عام 2020 والأكثر تحميلا بين المستخدمين، وترتكز فكرة هذه اللعبة على البقاء على قيد الحياة، حيث سوف تقفز بالمظلة مع 99 لاعبا الذين يسعون للفوز.

 لذا تبحث عن أسلحة وحقائب إسعافات وسترات واقية وأن تحارب حتى النهاية، سواء كنت بمفردك أو مع أصدقائك، ويمكنك أن تقوم بتحميل هذه اللعبة بالمجان وتحميلها من متجر أبل ستور وجوجل بلاي، كما يمكنك أن تلعبها بمفردك أو مع أصدقائك وأشخاص من مختلف أنحاء العالم، والجدير بالذكر أن هذه اللعبة نالت بجوائز كثيرة.

لي تشيس Lichess

وتعد من ضمن قائمة اشهر العاب موبايل، والتي تعتبر من أفضل ألعاب الشطرنج للموبايل، حيث تتيح لك هذه اللعبة أن تخوض بطولات الشطرنج عبر الإنترنت مع أشخاص من جميع أنحاء العالم ودعوة أصدقائك للعب، والتي تضيف من روح المنافسة لديك، وتتوفر مجانا هذه اللعبة على متجر أبل ستور وجوجل بلاي.

أسفلت Asphalt 9 

وتعتبر هذه اللعبة من أحدث الإصدارات في سلسلة أسفلت لسباقات السيارات ومن اشهر العاب موبايل بين محبي ألعاب السيارات من مختلف الدول، حيث تقدم هذه اللعبة تجربة قيادة السيارات وخوض السباقات المذهلة والتي تكاد تكون بجودة ألعاب السباقات التي توجد على أجهزة الكمبيوتر والبلايستيشن، وتمكنت هذه اللعبة من طرح خيار اللعب الجماعي عبر شبكة الإنترنت، فأصبح بإمكانك تحدي أصدقائك أو الكثير من الأشخاص في مختلف الدول في أنواع مختلفة من السباقات، وتتوفر هذه اللعبة على متاجر الهواتف الذكية بشكل مجاني.

ليمبو Limbo

هناك العديد من العاب البازل المتوفرة على الموبايل، والتي نالت إعجاب الكثير من الأشخاص الذين يحبون حل الألغاز بالمراحل، فإن هذه اللعبة تمكنت من أن تكون على رأس القائمة لتكون أفضل ألعاب حل الألغاز من إطلاقها، وذلك بالرغم من أنها غير مجانية اللعب ويكون سعرها حوالي 5 دولار على متاجر الهواتف الذكية، فتشبه هذه اللعبة الكوابيس المخيفة.

فيجب عليك حل الألغاز والهروب من هذه المخلوقات والصعود إلى المراحل التالية في عالم مليء بالألغاز والمتاهات، وإذا كنت لست من محبي ألعاب الألغاز المخيفة فهناك عدة خيارات مختلفة من الألعاب المجانية مثل كت ذا روب Cut The Rope، أو لعبة الحروف والألغاز الذهنية الفايبر Alphabear.

الشبح The Ghost 

وتعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب المرعبة والمخيفة الموجودة على الموبايل، فتكون هذه اللعبة الخيار الأمثل لمحبي ألعاب الرعب والإثارة، حيث تدور أحداث هذه اللعبة في مستشفى مهجورة تسكنها الأشباح وتكون أنت واللاعبين الآخرين محاصرين داخل هذه المستشفى، وحتى تفوز فيها عليك أن تتخلص من الأشباح بالإضافة إلى وجود ألغاز أخرى يجب أن تحلها حتى تستطيع الفوز.

كاش أوف كلانس Cash of Clans

اشهر العاب موبايل

فهذه اللعبة من أشهر الألعاب الاستراتيجية الموجودة على الهاتف، فهي عبارة عن مجموعة من اللاعبين يكونوا مجتمعات تسمى عشائر حيث يقوم فيها اللاعبين بشن هجوم على اللاعبين الآخرين عن طريق قوات يتم تدريبهم بواسطة الأحجار الكريمة والذهب، كما يمكنك شراء عمال إضافيين حتى توسع وتطور من نفسك في اللعبة، فهي من أمتع الألعاب الاستراتيجية التي يمكن الاستمتاع بها.

وفي نهاية هذا المقال طرحنا أمثلة مختلفة لأشهر ألعاب موبايل لمختلف الفئات العمرية والتي تتنوع بين ألعاب البقاء على قيد الحياة والسيارات وألعاب الألغاز وغيره.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-