أخر الاخبار

تطبيقات مفيدة لتطوير الذات ومدى أهميتها للفرد

تطبيقات مفيدة لتطوير الذات حيث تعتبر تلك  البرامج هي التي تقوم بمساعدتك على القيام بتطوير نفسك، وذلك يكون بوجود صناعة يقدر حجمها بحوالي 10 مليارات دولار بشكل سنوي في كافة الولايات المتحدة وحدها، ومن ثم إن كانت جدواها هو موضع جدل بسبب الانتكاس المشهود لدى كافة الأشخاص الذين يقبلون على هذه البرامج.

حيث أن من يعمل على شراء كتابا حول عملية تطوير الذات يرجح أن يكون هذا الشخص نفسه هو الذي قد اشترى كتابا آخر من هذا النوع أثناء كافة الأشهر الـ18 السابقة، ومن ثم هذا أنها تعتبر غير أن قلة فاعلية تلك البرامج الخاصة بعملية تطوير الذات تعود على الأغلب إلى أن عملية تغيير النفس ليس بالأمر الهين أو السهل، وكل ذلك يكون بالعادات السيئة في الأغلب. 

تطبيقات مفيدة لتطوير الذات



حيث تعتبر كافة تطبيقات الهواتف الذكية هي آخر الحلول حول عملية تطوير الذات، ومن ثم ربما يكون فيها ما لم يكن موجودا في غيرها من التطبيقات المختلفة، ومن ثم ذلك أن كافة هذه الأجهزة لا تعمل على مغادرة أصحابها، كما توجد فيها الكثير من آليات لعملية المراقبة المستمرة والعديد من  التنبيهات وكذلك المفكرات والعديد من التقويمات وكذلك جداول إلكترونية تسهل عملية مراقبة كافة الإنجازات الصغيرة نحو جميع الأهداف الكبيرة. 

حيث توجد العديد من التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية التي قد تساعدك بشكل كبير على تحقيق كافة أهدافها في عملية تطوير نفسك وذلك يكون عن طريق القيام باكتساب عادات جيدة وحميدة أو من خلال الإقلاع عن كافة العادات الضارة، التي ما تكون قد ترسخت بشكل كبير على مدى عدة سنوات طويلة أو من خلال عقود ولا تتحول بين ليلة وضحاها، ومن ثم قد يكون مردها إلى الطباع فقط فإن كافة الاستعدادات الجينية التي ليس من السهل القيام بالعمل على تغييرها.

أفضل وأهم البرامج من أجل تطوير الذات

حيث توجد العديد من التطبيقات الخاصة بأفضل برامج تطوير الذات التي تعتبر من تطبيقات مفيدة لتطوير الذات ومن أبرز وأهم هذه البرامج هي الآتي:

تطبيق Couch to 5K

وهذا التطبيق من المعروف بأنه يعتبر هو أفضل طريقة لإنجاز أي مهمة أو هدف يكون صغير أو حتى هدف كبير من خلال العمل على تقسيمه إلى مهام ووظائف تكون أصغر وهذا ما يقدمه هذا التطبيق بكل اختصار، حيث يجعل بالإمكان لأي شخص القيام بالجري 5 كيلو مترات في اليوم وهذا يكون  عن طريق القيام  باتباع خطة تبدأ ببعض من الخطوات والاستمرار عليها حتى تحقيق الهدف المرغوب الوصول إليه، وهو القيام بالوصول إلى 5K يوميًا بعد 9 أشهر من العمل على استخدام هذا التطبيق.

برامج أخرى خاصة بعملية تطوير الذات

حيث تعددت البرامج الخاصة بهذه العملية وهذا نظراً لمدى ضرورتها في تطبيقات مفيدة لتطوير الذات ومن أبرز هذه البرامج كذلك التي تكون خاصة بعملية تطوير الذات بكل سهولة هو الآتي:

تطبيق Any.do

حيث يعتبر هذا البرنامج Any.do من أفضل كافة التطبيقات الخاصة بعملية تطوير الذات فهو يساعدك بشكل كبير على إنجاز مهامك المختلفة حيث يمكنك من خلاله العمل على إضافة العديد من التنبيهات وكذلك الملاحظات وكذلك تنظيم الملفات في مختلف الأجهزة، كما أنك باستطاعتك أيضاً العمل على ترتيب قائمة مهامك بكل سهولة مع تطبيق Any.do ذا الواجهة البسيطة.

أهم التطبيقات الخاصة بالتنمية البشرية

حيث توجد العديد من التطبيقات الهامة التي هي تتعلق بالتنمية البشرية وتعتبر من تطبيقات مفيدة لتطوير الذات ومن أبرز هذه التطبيقات التي تتعلق بالتنمية البشرية هي الآتي:

تطبيق Skillshare

حيث أن هذا التطبيق يعتبر واحد من أفضل التطبيقات الخاصة بعملية التنمية البشرية حيث أنه يحتوي على وجود عشرات الدورات في مختلف المجالات المتنوعة مثل العمل على التصميم وكذلك الرسم حيث أنه يعطيك العديد من الفرص للقيام باكتشاف العديد من الهوايات الجديدة أو على الأقل العمل على تطوير كافة مهاراتك وجميع هواياتك الحالية.

برنامج Strides

ومن ثم يقوم هذا البرنامج بمساعدتك بشكل كبير ط على إكمال العديد من الأهداف المحددة، فقد تكون خطتك هي القيام بالإعداد للدراسة أو ربما القيام بالسفر إلى دولة ما لهدف معين أو حتى العمل على تغيير جميع إطارات سيارتك، فإن تطبيق Strides يساعدك بشكل كبير على تنفيذ كافة هذه المهام والوظائف ومن ثم متابعتها أولًا بأول، كنا يعتبر هذا التطبيق مجاني لكنه غير متوفر إلا على نظام IOS.

تطبيقات أخرى خاصة بالتنمية البشرية 

حيث تعددت وتنوعت كافة التطبيقات الخاصة بالتنمية البشرية وتلك تعتبر من تطبيقات مفيدة لتطوير الذات ومن أبرز هذه التطبيقات هي الآتي:

تطبيق Mint

حيث يكون ذلك من خلال الموقع الرئيسي الخاص بتطبيق Mint حيث إن عملية توفير المال تعتبر من أهم الأمور من أجل العمل على تحقيق كافة الأهداف كشراء سيارة جديدة أو شراء بيت يكون جديد ومن ثم العمل على صرف المال كله على أشياء تكون غير ضرورية ومن ثم قد يستهلك المال بشكل مفرط، لذا فإن Mint يعتبر هو  واحد من أفضل التطبيقات الخاصة بالتنمية البشرية.

أبرز أهداف التنمية البشرية

حيث توجد العديد من أهداف التنمية البشرية التي هي تعتبر من أولويات تطبيقات مفيدة لتطوير الذات ومن أهم هذه الأهداف الآتي:

 المعرفة والمهارات المكتسبة

حيث أننا يوجد لدينا واحدا من أهم وكذلك أكبر الأنظمة المدرسية في الشرق الأوسط بالكامل، ومن ثم نحن نعمل على القيام بالتدريس لما يصل إلى نصف مليون طفل في أكثر من 700 مدرسة.

ومن ثم هذا بالإضافة إلى أن الأونروا هي تعتبر المزود الرئيسي للتعليم الأساسي لكافة لاجئي فلسطين منذ ما يصل إلى 60 عاما.

العيش حياة مديدة وصحية

حيث أننا نقدم العديد من الخدمات الصحية الأساسية عن طريق وجود  شبكة من العديد من مرافق الرعاية الصحية الأولية وكذلك العيادات المتنقلة.

كما أنت نسعى لتقديم العديد ما الخدمات الوقائية وكذلك كافة الخدمات الطبية الأساسية ومن ثم وجود رعاية اختصاصية لكل مرحلة من المراحل العمرية.

 تحقيق مستوى لائق من المعيشة

حيث أننا  نقدم العديد من الخدمات الخاصة بالحماية الاجتماعية مركزين كافة جهودنا على اللاجئين الأشد فقرا.

كما  نقدم كافة الإمدادات الغذائية الأساسية والإعانات النقدية.

ما هي أهمية التواصل في تطوير الذات 



حيث توجد أهمية كبير لعملية التواصل والاستمرار في عملية تطوير الذات بشكل قوي وفعال أيضاً وتلك من تطبيقات مفيدة لتطوير الذات ومن أبرز تلك الأهمية الآتي:

التواصل مع الذات

وهي تكون عبارة عن عملية مخاطبة الإنسان لنفسه، فيحكم ذلك من خلال عملية مناقشته عقله الباطن على كافة القرارات التي قد قام باتخاذها في الماضي ومن ثم من خلال ذلك يعمل على الترتيب من أجل اتخاذ قرارات جديدة في المستقبل وذلك بعد قيامه بتقييم المواقف الحادثة في حياته.

التواصل مع الآخرين

وهو يكون عبارة عن نشاط إنساني يؤدي إلى إقامة علاقة مع شخص آخر وهو يعد من أفضل الطرق لنقل المعلومات وكذلك الأفكار.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن تطبيقات مفيدة لتطوير الذات وعن كافة الطرق والبرامج وكذلك الأهداف من عملية تطوير الذات ومدى أهميتها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-