أخر الاخبار

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي ستسهل حياتك-artificial intelligence sites

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي ستسهل حياتك-artificial intelligence sites

 أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي ستسهل حياتك

يعتبر هذا العصر الذي نعيش فيه هو عصر التكنولوجيا الذي تقدمت فيه الكثير من البلاد لأننا نستخدم الكثير من الوسائل التي تسهل علينا حياتنا مثل الانترنت وغيره من التطبيقات الأخرى التي اخترعها الكثير من العلماء ويعتبر الذكاء الاصطناعي واحدا من أهم هذه التطبيقات التي نستعملها بشكل يومي في الغالب حيث إن الذكاء الاصطناعي يقوم بمساعدتنا في أداء المهام المختلفة، وصولا إلى أن أصبح جزء لا غنى عنه من أجل خدمة المجتمع، فأصبح حقيقة بعد أن كان خيال علمي يرجى تحقيقه على أرض الواقع، وعلى الرغم من جوانبه السلبية التي تتمثل في الاستغناء عن العنصر البشري ودرجة تكلفته العالية وغيرها من السلبيات إلا أنه يعمل على زيادة الإنتاجية وسرعة إنجاز المهام، وكذلك يتميز بالكفاءة والدقة، والقضاء على الأخطاء التي يقوم بها الكثير من الناس في العمل.

 ما هو الذكاء الاصطناعي

حتى الآن لا يوجد له تعريف محدد ولكن يمكن القول إنه عبارة عن تطبيق من أهم التطبيقات التي تعتمد عليه الكثير من الشركات والمؤسسات الكبيرة لكي تقوم بعملها بشكل دقيق كما أن الذكاء الاصطناعي قد وصل إلي الهواتف المحمولة الذكية ويقدم لنا الكثير من الميزات عن طريق الإنترنت أو هو فرع من علوم الحاسب التي تُسهل العمليات المعقدة التي نواجهها عن طريق محاكاة الذكاء البشري كما أنه لا غنى عنه في هذا العصر الحديث حيث يستخدم في فئات كثيرة.

آلية عمل الذكاء الاصطناعي

تتم آلية عمل الذكاء الاصطناعي عن طريق مجموعة من الخوارزميات والبرمجيات التي تم تصميمها من قبل العديد من الخبراء لمعالجة البيانات وبالتالي يسمح لجهاز الحاسوب أن يتصرف ويفكر بطريقة مذهلة كما لو كان إنساناً.

أنواع الذكاء الاصطناعي

توجد الكثير من أنواع الذكاء الاصطناعي التي نتعامل بها وتدخل إلي حياة الكثير من الناس وهناك أربعة أنواع للذكاء الاصطناعي و هي:

1. نظرية العقل Theory of mind

2. الآلات التفاعلية Reactive Machine

3. الذاكرة المحدودة Limited Memory

4. الوعى الذاتي Aware Self

و هذه الأنواع مهمة جدا وتكمل بعضها بعضاً للمساهمة في مستقبل أكثر سهولة وراحة .

 أفضل ٦ مواقع للذكاء الاصطناعي التي ستسهل عليك حياتك

ChatGPT

وهو من أفضل التطبيقات الشهيرة التي تجيب عن أسئلتك وأسئلة الكثير من الناس وهو أداة ذكاء اصطناعي يمكنها كتابة المقالات وحل المسائل الرياضية الصعبة وكتابة أكواد البرمجة وغيرها من المهام فهي تعمل أيضا على الأجابة على أسئلة الكثير من الناس ويتم استخدامها كثيرا في الصين لمساعدتهم على الدراسة.

Copy.ai

  هي أداة متخصصة من أدوات الذكاء الاصطناعي والتي يتم فيها كتابة المنشورات التي نكتبها على الكثير من المواقع والتطبيقات ويمكن استخدامها في كتابة المقالات للحصول على أفضل نتائج أيضا.

MidJourny AI Art

تعتبر هذه الأداة من الأدوات فائقة الدقة لتصميم الكثير من الصور والجرافيك من خلال النصوص وهي عبارة عن كتابة وصف وتعبير عن الصورة و تقوم الأداة بتحويل هذا النص الخيالي إلي صورة رائعة.

Runway

يبحث الكثير من الناس عن بعض التطبيقات التي تستخدم في صناعة الفيديوهات وتعديلها وتعتبر هذه الاداة كمحرر فيديوهات بطريقة فائقة بتقنية الذكاء الاصطناعي كما يمنحك العديد من الأدوات الاحترافية وتعتبر الفيديوهات من أكثر التقنيات المنتشرة على الإنترنت الأن.

Autodraw

هذه الأداة هي أداة مقدمة من شركة جوجل ووظيفتها أنها تعمل على تحويل الرسومات البسيطة إلى رسومات احترافية بواسطة الذكاء الاصطناعي ويحتاج هذه الأداة الكثير من الناس في العمل.

Designify

أداة تعمل على تحويل الصور العادية إلى صور احترافية باستخدام تقنيات فائقة بالذكاء الاصطناعي مثل تحسين جودة الصورة و تغيير الخلفية وغيرها.

فوائد استخدام الذكاء الاصناعي

يوجد للذكاء الاصطناعي الكثير من المميزات والفوائد التي تجعلك تقوم بالأعمال الوظيفية بدقة عالية ومن أهم فوائد الذكاء الاصطناعي:

• يعمل الذكاء الاصطناعي على تقليل النفقات للعمالة والآلات وذلك بفضل تطبيقاته التي توجد في المؤسسات الكبيرة.

• يقوم بأداء أفضل للعمل ويكون عالي الدقة.

• يعتبر من الخدمات السريعة.

عيوب استخدام الذكاء الاصطناعي

كما توجد الكثير من مميزات الذكاء الاصطناعي توجد بعض العيوب أيضا التي لا يحبها الكثير من الناس ومنها:

• يتسبب في فقد الكثير من الموظفين من الشركات لأنه يحل محلهم.

• يعمل على وقف تفكير العنصر البشري وقتل الإبداع بهم.

• بسبب استخدام الكثير من الشركات للذكاء الاصطناعي فإن ذلك سوف يؤدي إلي تنافس كبير بينهم لتشابه طريقة التسويق.

• إذا حدث أي ضرر في أجهزة الحاسوب سوف يؤدي ذلك إلي ضياع الكثير من البيانات.

• يقوم الذكاء الاصناعي بالتجسس على الكثير من الناس من خلال الهواتف المحمولة مما يعمل على إنعدام الخصوصية.

فيما يعمل الذكاء الاصطناعي

يدخل الذكاء الاصطناعي الآن في الكثير من المجالات لتطوير وتحسين العمل ومن أهم مجالات الذكاء الاصطناعي والتي تم استخدامها بالفعل:

• بعض المكالمات الهاتفية التي تم استخدام الذكاء الاصطناعي والرد بطريقة إلكترونية ورسائل مسجلة.

• يدخل الذكاء الاصطناعي في الكثير من ألعاب الفيديو التي يستخدمها الكثير من الناس ومنهم الأطفال.

• يستخدم في الكثير من الشركات وخدمة العملاء عن طريق بعض الرسائل المسجلة.

• يستخدم في الصحة عن طريق الكشف على بعض الأمراض مثل الأورام السرطانية فيدخل في تشخيصات الأشعة.

• يستخدمه جوجل كمساعد للناس عن طريق برمجته للإجابة عن بعض الرسائل بشرط أن تكون رسالتك واضحة وبسيطة.

هل يتفوق الذكاء الاصطناعي في المستقبل على الانسان

يتوقع الكثير من العلماء والخبراء والمطورين أن الذكاء الاصطناعي سوف يكون له دور كبير في المستقبل وذلك بسبب التطوير منه وزيادة البرمجة له لكي يؤدي أداء أفضل ويتوقعون أنه في خلال خمسة وأربعين عاما سوف سوف يتطور الذكاء الصطناعي على الانسان بنسبة كبيرة تفوق 50%.

بعض الوظائف التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي

توجد الكثير من الوظائف التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي ومنها:

• يدخل في الكثير من المدارس والعملية التعليمية.

• يستخدمه الكثير من الطلاب في الجامعات.

• لا تخل المراكز البحثية من الذكاء الاصطناعي.

• من المهم إستخدامه في قواعد البيانات.

• هندسة الكمبيوتر من أهم المجالات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

 أهم التطبيقات التي تستخدم في مجال البرمجة.

بدأ استخدامه في التعلم حيث تخصص الكثير من الطلاب في مجالات الذكاء الاصطناعي لكي يلتحقوا بعد ذلك بالوظائف المرموقة، كما أنه سوف يعلن عن بداية حياة جديدة تريد الكثير من المفكرين والمطورين لهذه التقنية، لذلك أنتشر عدد كبير من الكليات بهذا التخصص في دول كثيرة من العالم كله لتعتمد عليه وتطور من الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

نحن نعيش حالياً في عالم شبه افتراضي يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا التي من أهمها استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي كحل عالي الجودة في تحسين الحياة اليومية، وتطويرها، وتعزيز الإنتاجية، والحصول على أقصى استفادة كما أنه أظهر تطوراً ملحوظاً في الكثير من المجالات ونتائج باهرة عند إستخدامه لذلك يمكنك الإعتماد عليه بشكل واضح.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-