أخر الاخبار

تحميل مجموعة برامج اوفيس 2013 OFFICE كامل مدى الحياة شاملة ملف التفعيل

 تحميل مجموعة برامج اوفيس 2013 OFFICE

Office 2013 هو إصدار من Microsoft Office، وهو عبارة عن مجموعة من برامج الإنتاجية التي تتضمن تطبيقات مثل Word وExcel وPowerPoint وOutlook. تم إصداره بواسطة Microsoft في عام 2013 وهو الإصدار السابق لـ Office 2016 وOffice 2019.

تحميل مجموعة برامج اوفيس 2013 OFFICE

تحميل مجموعة برامج اوفيس 2013 OFFICE

مميزات اوفيس 2013

 بعض المميزات الرئيسية لـ اوفيس 2013 هي:

 1. تصميم واجهة المستخدم الحديثة: اعتمدت اوفيس 2013 تصميم واجهة المستخدم الحديثة المعروفة أيضًا  بتصميم"مترو"،  والتي  تم تقديمها مع ويندوز 8. يجلب هذا التصميم واجهة أكثر نظافة وتنظيمًا لتطبيقات اوفيس.  

 2. واجهة محسنة للشاشات التي تعمل باللمس: قدمت اوفيس 2013 نسخًا محسنة للشاشات التي تعمل باللمس، مما يجعل استخدام  اوفيس  مما يجعل استخدام اوفيس أسهل على الأجهزة التي تدعم اللمس مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. 

 3. تكامل مع السحابة: قامت اوفيس 2013 بتكامل مع خدمة تخزين السحابة من مايكروسوفت، ون درايف (المعروفة  سابقًا  باسم  سكاي درايف). هذا يتيح للمستخدمين حفظ المستندات والوصول  إليها من أي مكان والتعاون مع الآخرين  في الوقت الحقيقي.    

 4. تحسين التعاون: قدمت اوفيس 2013 ميزات مثل التعاون في الوقت الحقيقي، مما يتيح لعدة مستخدمين العمل على نفس المستند في نفس الوقت. كما قدمت أدوات تعاون محسنة في تطبيقات مثل وورد وباوربوينت.        

5. وضع القراءة المحسن: قدمت اوفيس 2013 وضع قراءة جديد في وورد، يوفر تجربة قراءة أكثر راحة من خلال تحسين  التنسيق وإزالة العناصر المشتتة.

استعراض بعض برامج اوفيس 2013

Microsoft Word 2013 

هو برنامج معالجة نصوص تم تطويره بواسطة Microsoft. إنه جزء من مجموعة Microsoft Office وتم إصداره في عام 2013. قدم Word 2013 العديد من الميزات والتحسينات الجديدة مقارنة بسابقه، Word 2010. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لبرنامج Word 2013 إمكانيات التنسيق المحسنة وتأثيرات الصور الجديدة وقدرات النص وميزات التحرير. كما يسمح للمستخدمين بفتح مستندات PDF وتحريرها، والتعاون مع الآخرين في الوقت الفعلي، 

 مميزات مايكروسوفت وورد 2013

قدم Microsoft Word 2013 العديد من الميزات والتحسينات الجديدة مقارنة بسابقه، Word 2010. تتضمن بعض الميزات الرئيسية لـ Word 2013 ما يلي:

1. قدرات التنسيق المحسنة: يوفر Word 2013 خيارات تنسيق محسنة، مما يسهل إنشاء مستندات ذات مظهر احترافي. يتضمن  أنماطًا وسمات وقوالب جديدة ومحسنة لمساعدة المستخدمين على إنشاء مستندات جذابة بصريًا.

   2. تأثيرات الصور الجديدة: قدم Word 2013 خيارات جديدة لتحرير الصور وتأثيراتها، مما يسمح للمستخدمين بتحسين  الصور  ومعالجتها مباشرة داخل المستند. يمكن للمستخدمين تطبيق تأثيرات مختلفة، مثل الظلال والانعكاسات  والمرشحات الفنية، لجعل صورهم بارزة.

3. قدرات النص المحسنة: يتضمن Word 2013 ميزات نصية جديدة، مثل القدرة على فتح مستندات PDF وتحريرها مباشرة في  Word. كما قدم أيضًا وضع قراءة جديدًا، والذي يوفر تجربة قراءة أكثر راحة من خلال ضبط تخطيط  المستند وحجم الخط.

  4. التعاون والتحرير في الوقت الفعلي: قدم Word 2013 ميزات تعاون محسنة، مما يسمح لعدة مستخدمين بالعمل على مستند في  وقت واحد. يمكن للمستخدمين تتبع التغييرات وترك التعليقات والتعاون في الوقت  الفعلي، مما يسهل العمل على المستندات مع   الآخرين.

5. التكامل مع الخدمات السحابية: يتكامل Word 2013 مع الخدمات السحابية من Microsoft، مثل OneDrive (المعروف سابقًا باسم SkyDrive)، مما يسمح للمستخدمين بحفظ مستنداتهم والوصول إليها من أي مكان. كما أنه يتيح  المشاركة والتعاون السلس مع الآخرين. 

 6. دعم الإدخال باللمس والقلم: يتضمن Word 2013 دعمًا محسنًا للإدخال باللمس والقلم،مما يسهل التفاعل مع المستندات على الأجهزة التي تدعم اللمس. يمكن للمستخدمين استخدام الإيماءات والتعرف على الكتابة اليدوية  للتنقل في مستنداتهم  وتحريرها. 

7. تجربة قراءة محسنة: قدم Word 2013 ميزة جديدة تسمى "استئناف القراءة"، والتي تتذكر الموضع الأخير في المستند، مما يسهل  المتابعة من حيث توقفت. ويتضمن أيضًا جزء تنقل جديدًا لتسهيل تصفح المستندات. 

         هذه مجرد أمثلة قليلة من الميزات البارزة في Microsoft Word 2013. يقدم البرنامج 

          مجموعة واسعة من  الأدوات والإمكانيات لمساعدة المستخدمين على إنشاء المستندات

          وتحريرها والتعاون فيها بشكل فعال.

 Excel 2013 

هو إصدار من Microsoft Excel، وهو برنامج جداول بيانات يستخدم لتحليل البيانات وحسابها وتصورها. تم إصداره كجزء من مجموعة تطبيقات Microsoft Office 2013. قدم Excel 2013 العديد من الميزات والتحسينات الجديدة مقارنة بالإصدارات السابقة. تتضمن بعض الميزات الرئيسية ما يلي:

1. تصور محسّن للبيانات: قدم Excel 2013 إمكانات جديدة للتخطيط والرسوم البيانية، مما يسهل إنشاء مخططات جذابة وغنية بالمعلومات.

2. التعبئة السريعة: تقوم هذه الميزة تلقائيًا بملء القيم بناءً على الأنماط التي تتعرف عليها في بياناتك، مما يوفر لك الوقت والجهد في  إدخال البيانات. 

3. التحليل السريع: باستخدام التحليل السريع، يمكنك بسهولة تطبيق التنسيق وإنشاء المخططات  وتنفيذ مهام تحليل البيانات الأخرى ببضع نقرات فقط.

4. المخططات الموصى بها: يمكن لبرنامج Excel 2013 اقتراح نوع المخطط الأكثر ملاءمة لبياناتك بناءً على تحليله للبيانات.

5. Power View: Power View عبارة عن أداة لتصور البيانات تتيح لك إنشاء تقارير ولوحات معلومات تفاعلية.

6. التعاون المحسن: قدم Excel 2013 ميزات تعاون جديدة، مثل القدرة على المشاركة في تأليف المصنفات في الوقت الفعلي ومشاركتها عبر OneDrive. 

7. جداول PivotTables المحسنة: تم تحسين جداول PivotTables في Excel 2013 بميزات وتحسينات جديدة، مما يسهل تحليل وتلخيص كميات كبيرة من البيانات.

8. الإكمال التلقائي المحسّن للصيغة: قدم Excel 2013 ميزة الإكمال التلقائي المحسنة للصيغة، مما يسهل إدخال الصيغ المعقدة من خلال تقديم الاقتراحات أثناء الكتابة.

     هذه مجرد أمثلة قليلة من الميزات والتحسينات الجديدة المقدمة في Excel 2013.

باوربوينت 2013 

هو إصدار سابق من برنامج Microsoft PowerPoint، وهو جزء من حزمة Microsoft Office 2013. يستخدم PowerPoint لإنشاء العروض التقديمية والشرائح التوضيحية بشكل احترافي.

يحتوي PowerPoint 2013 على العديد من الميزات والأدوات التي تساعدك في إنشاء عروض تقديمية متميزة. بعض الميزات الرئيسية في PowerPoint 2013 تشمل:

1. التصميم الجديد: يتضمن PowerPoint 2013 تصميمًا جديدًا وواجهة مستخدم محسنة تجعل من السهل إنشاء العروض التقديمية  بشكل سريع وسهل.

2. القوالب والثيمات: يحتوي PowerPoint 2013 على مجموعة واسعة من القوالب والثيمات المصممة مسبقًا التي يمكنك استخدامها لإضفاء مظهر احترافي على العروض التقديمية الخاصة بك. 

3. الرسوم المتحركة والانتقالات: يوفر PowerPoint 2013 مجموعة متنوعة من الرسوم المتحركة والانتقالات التي يمكنك استخدامها لإضافة حركة وتأثيرات بصرية إلى الشرائح التوضيحية الخاصة بك. 

4. التعاون والمشاركة: يمكنك مشاركة العروض التقديمية الخاصة بك بسهولة مع الآخرين باستخدام خيارات المشاركة المدمجة في PowerPoint 2013، مثل إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو حفظها على OneDrive أو مشاركتها عبر الشبكات الاجتماعية. 

                                                          لتحميل النسخة باللغة العربية

لتحميل النسخة باللغة الانجليزية


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-