أخر الاخبار

مواصفات هاتف اوبو رينو 8 Oppo Reno 8

 
مواصفات هاتف اوبو رينو 8 Oppo Reno 8

مواصفات هاتف اوبو رينو 8 Oppo Reno 8

بعد تطوير شركة اوبو لإصدار oppo reno 7 تم إصدار هذا الهاتف بمواصفات أفضل من حيث الوقت المستغرق في الشحن والذاكرة وجودة الكاميرا الخلفية في التصوير، ومنذ إعلان الشركة عن هذا الإصدار أصبحت محركات البحث مشغولة به ومواصفاته، وفي هذا المقال نعرض كل ما يخص هاتف اوبو رينو 8 Oppo Reno 8 من مواصفات وعيوب ومميزات.

مواصفات هاتف اوبو رينو 8 Oppo Reno 8

يعتبر هذا الهاتف أحدث إصدارات شركة اوبو وفيما يلي عرض مواصفاته وكل ما يخصه:

● هذا الهاتف وزنه يصل إلى 179 جراماً وأبعاده 160*73.4 *7.7 ملم.

● نظام تشغيل الهاتف هو اندرويد وله واجة أبو ال 12.1 ColorOs.

● يتميز بمساحة تخزينية كبيرة تصل إلى 128 جيجا أو 256 جيجا مع 8 جيجا رام أو 256 جيجا مع 12 جيجا رام وهذه الرامات نوعها LPDDR4X.

● مع هذه المساحة العالية لا يدعم الهاتف الكارت الميموري ويدعم وجود شريحتي اتصال من الجيل الخامس من نوع Neno sim.

● يدعم هذا الهاتف أيضاً خاصية Nfc.

● يمتلك معالج ثماني النواة هذه النواة قوية من النوع cortex A78 بتردد 3 جيجا هيرتز.

● تصنيع غلاف الهاتف يأتي بشكل مميز وجودة جيدة من البلاستيك اللامع.

● أما بالنسبة لمواصفات شاشة هذا الهاتف فهي من نوع Amoled بمساحة 6.4 إنش وعدد البيكسل 2400*1080 وكثافتها 411 بكسل لكل إنش وتود طبقة على الشاشة لحمايتها من الخدش أو الكسر من نوع Corning Glass.

● وبالنسبة للكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 ومستشعر سوني IMX709 مع تصوير الفيديوهات بجودة عالية.

● أما الكاميرا الخلفية دقتها 50 ميجا بيكسل وفحة عدسة f/1.7 ومستشعر ov50A والثانية ماكرو 2 ميجا بيكسل f/2.4 والثالثة مخصصة للعزل 2 ميجا بيكسل بعدسة f/2.4 وفلاش ثنائي من نوع ليد فلاش.

● يوجد أكثر من إصدار لذاكرة هذا الهاتف الصلبة والعشوائية فالإصدار الأول ذاكرته الصلبة تأتي بسعة 128 جيجابايت من نوع USF 3.1 وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت والإصدار الثاني ذاكرته الصلبة تأتي بسعة 256 جيجابايت من نوع USF 3.1 وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت.

● أما بالنسبة لمعالج هذا الهاتف فهو معالج قوي لكنه قد يتسبب أحياناً بأن تشعر بأن الهاتف ساخن، وهو معالج تيك الحديث من نوع Dimenisty الذي يصدر للمرة الأولى ويتميز بأنه مصنوع بتكنولوجيا النانو 6 بالإضافة إلى معالج رسومي نوعه Mail-G77 .

● يوجد في هذا الإصدار ميكروفون إضافي للتخلص من الضوضاء التي تصاحب الصوت أثناء الحديث .

● أما بالنسبة لإصدار البلوتوث الخاص بالهاتف فهو 5.3 ويدعم أيضاً LE وA2DP و aptx HD.

● أما بالنسبة للفيديوهات فدقة تصويرها عالية تأتي بدقة 2160 بكسل، ومعدل الالتقاط 30 إطاراً لكل ثانية وأيضاً يتاح فرصة التصوير بجودة FHD التي دقتها حوالي 1080 بكسل ومعدل الالتقاط 30 , 60 ,120 إطاراً لكل ثانية.

● كما أن الهاتف يمتلك خاصية جيدة تفيد أغلب المستخدمين في هذا العصر الحديث وهي خدمة ال GPS وكذلك خدمات الملاحة مثل BDS و GLONASS و A-GPS.

● كما أنه يتوفر به بصمة الإصبع للأمان وحماية الجهاز وبياناته من يد أي متطفل، وهذه البصمة تكون على الشاشة كما أنه يدعم خاصية الفتح بالوجه بخاصية Face un lock.

● ويتوفر به العديد من المميزات الأخرى كمستشعر التسارع والبوصلة، والجيروسكوب وغيرها من الخواص المميزة.

● يوجد بالهاتف منفذ USB من النوع C ويدعم أيضاً خاصية OTG .

● أما بالنسبة لبطارية الجهاز فهي قوية وسريعة أيضاً في الشحن لا تستهلك وقتاً طويلاً وتستطيع شحنها بشكل عكسي وتأتي بقوة 80 واطاً وسعة 4500 مللي أمبير.

● يوجد من لونين مميزين وهما الذهبي والأسود.

أسعار هاتف اوبو رينو 8 Oppo Reno 8

تم تحديد سعر هاتف اوبو رينو 8 Oppo Reno 8على حسب ذاكرته التخزينية:

  •  تم تحديد سعر الهاتف ذو ال 128 جيجا مع 8 جيجا رام في الصين بسعر 375 دولار أمريكي أي 7000 جنيه مصري.
  • تم تحديد سعر الهاتف ذو ال 256 جيجا مع 8 جيجا رام بسعر 405 دولار أمريكي أي حوالي 7500 جنيه مصري
  •   أما نسخة 256 جيجا مع 12 جيجا رام تأتي بسعر 450 دولار أمريكي أي حوالي 8350 جنيه مصري.
  • النسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام يتوفر في مصر بسعر 12500 جنيه. والنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام في السعودية بسعر 160 ريال سعودي.

مميزات هاتف اوبو رينو 8 Oppo Reno 8

يتمتع هذا الإصدار الحديث بمجموعة من المميزات وهي :

1. بطارية هذا الهاتف لا تستغرق وقتاً طويلاً في الشحن، كما أنها تصمد لفترة طويلة خلال اليوم ولا يحتاج للشحن لمرات عديدة في اليوم.

2. تصميم الهاتف مميز وجميل من الخارج، كما أن وزنه خفيف لا يسبب ضرراً لحامله.

3. أداء المعالج مميز وقوي جداً.

4. كاميرا الهاتف مميزة ولها أداء رائع.

5. كما أن بصمة الشاشة أداؤها ممتاز، وهي معهودة من اوبو أيضاً.

6. تتمتع البطارية بقوة 80 واطاً لتمكن الهاتف من الشحن في وقت قياسي.

عيوب هاتف اوبو رينو 8 Oppo Reno 8

1.السعر المرتفع وكالعادة يصدر شركة اوبو السعر المرتفع مقارنة بالإمكانيات التي يقدمها الهاتف حيث يصل سعره ال ١٢٥٠٠جنيه مصري لنسخة ٢٦٥جيجا /٨جيجا رام بالإضافة أنه كاد يكون نسخة أخرى من رينو ٧ ولكن بسعر أغلى، وأيضاً بتراجع بعض المميزات مثل خاصية الشحن السريع أو جودة ودقة الكاميرا الفرعية، حيث إنه يمكن شراء هاتف بنفس هذه الإمكانيات ولكن بأسعار منخفضة عنه من أنواع أخرى.

2.من نفس الفئة السعرية المعالج ليس الأقوى.

3.لا يدعم تصوير الفيديوهات بدقة ٤k لكنه يدعم التصوير بجودة٤k دقته ٢١٦٠ بكسل، والذي يعادل التقاط ٣٠ إطاراً في الثانية الواحدة مهماً جد جداًا لعشاق التصوير خصوصاً، والتي لا يدركها هذا الهاتف.

4.يفتقر إلى كاميرا التصوير الواسعة وهي من المميزات المهمة الضرورية للهواتف ذات الأسعار المتوسطة فيما فوق، والتي يجب توفرها في هذا جهاز بهذا السعر المرتفع.

5.لا يمتلك ميزة الشحن اللاسلكي وتعد ميزة مهم يجب توافرها في الهواتف الحديثة حيث يلجأ إليها في حالة الطوارئ.

6.بروز الكاميرا الخلفية وهذا البروز الواضح في الخلف يعرض الكاميرا للكسر بشكل أسرع والذي يضطر إلى وجود جراب لحمايتها من الكسر.

7.لا يقدم صوت الاستوديو هذه التجربة التي تنقل الهاتف إلى مستوى آخر لا يتم دعمها في هذا الهاتف، ولا يدعم صوت مونو عادياً رغم سعره المرتفع.

8.فقدانه الخامة الزجاجية فقد خسر الهاتف الخامة الزجاجية العاكسة والتي تتوفر في الهواتف ذات الفئة المتوسطة، وعاد بخامة البلاستيك والتي تعد من الفئة الاقتصادية وبذلك يخسر جمال وأناقة الزجاج ويعرض الهاتف لسهولة الخدش مع البلاستيك

9.لا يدعم الراديو ومن عيوبه أيضاً أنه لا يتوفر فيه دعم شبكات الراديو المتنوعة.

10.كبر الحافة السفلية للشاشة والتي كان يجب تقليلها.

11.معدل تحديث الشاشة لا يعد الأسرع كما أنه لا يدعم الجيل الخامس حيث إنها مهمة لجودة الاتصالات ولكن في صعيد مصر لا يمكن اعتباره شيئاً مهم كونها غير موفرة في مصر في الوقت الحالي ولكن تتوفر نسخة أخرى في الخارج تدعمه.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد وفينا في ذكر كل ما يتعلق بهاتف اوبو رينو 8 Oppo Reno 8 الإصدار الأحدث لشركة اوبو من أسعار وتفاصيل وعيوب ومميزات.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-