أخر الاخبار

كيفية الربح من موقع لينكد إن بخطوات سهلة

إذا كنت تعتقد أن موقع لينكد إن مخصص فقط للحصول على الوظائف أو تكوين شبكة اتصالات، فهذا الاعتقاد خاطئ تماما، لأن موقع لينكد إن يمكن أن يكون هو الوظيفة بحد ذاتها، فإن الربح من موقع لينكد إن أمر في المتناول، إذا أدركت بعض الأمور واتباع بعض الخطوات.

يتساءل الكثير من رواد شبكات النت عن كيفية الربح من الموقع وكيفية استخدام لينكد إن بطريقة فعالة، لأن شبكة لينكد إن من أكبر الشبكات الاحترافية للحصول على وظيفة مناسبة وتقوية وتعزيز العلاقات المهنية والتواصل مع الكثير من المهنيين وتبادل الأفكار والمعلومات وعرض فرص العمل عبر موقع لينكد إن، فيعتمد عليك الكثير كمصدر دخل أساسي.  

الربح من موقع لينكد إن

الربح من موقع لينكد إن

يعتبر موقع لينكد إن من المواقع التي من الممكن أن تجمع ثروة جيدة منه إذا أتقنت العمل عليه بشكل صحيح وعلمت مفاتيح النجاح عليه، ولكن يجهل البعض كيفية العمل على لينكد إن وهذا ما قد يمنع عليهم فرص ربح متعددة، والجدير بالذكر أن الربح من موقع لينكد إن ليست عملية معقدة ويمكن لأي شخص البدء بها بوسائل سهلة، ولكن من المهم تحديد مجال العمل بدقة عالية.

كيفية التسجيل على موقع لينكد إن

للتسجيل على موقع لينكد إن يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • ابحث عن موقع لينكد إن على جوجل.
  • قم بإدخال البيانات والمعلومات في لينكد إن أي الاسم وكلمة المرور والإيميل وكلمة المرور، ثم اضغط على كلمة انضم الآن.
  • ينقلك الموقع إلى صفحة جديدة لتحدد عن طريقها البلد والكود الذي يأتيك عن طريق البريد، ثم اضغط على كلمة التالي.
  • قم باختيار المسمى الوظيفي الذي تشغله والشركة التي تعمل بها، بالإضافة إلى المجال الذي ينتمي إليه عملك ثم اضغط على كلمة الاستمرار.
  • ينقلك الموقع إلى صفحة جديدة وتضع فيها بريدك الإلكتروني وكلمة المرور والضغط على التسجيل.
  • ينقلك الموقع إلى صفحة تفعيل الحساب، وقم بالضغط على تفعيل ويتم إرسال كود إلى بريدك الإلكتروني وتدخله في حسابك وتضغط على كلمة الموافقة.
  • بعد اتباع الخطوات السابقة سوف يصبح لديك حساب في موقع لينكد إن.

طرق الربح المختلفة من لينكد إن

تتنوع الطرق التي يمكنك من خلالها الربح من موقع لينكد إن، وتتمثل هذه الطرق في التالي:

الربح من موقع لينكد عن طريق الحصول على وظيفة

تعتبر هذه الطريقة هي أبرز طرق الربح من موقع لينكد إن، إذ توفر منصة لينكد إن فرصة الظهور أمام الآلاف من مسئولين التوظيف وأصحاب الشركات العالمية، لذا يجب أن تبدأ أولا بملفك الشخصي على الموقع، واحرص على توجيهه ناحية مجال العمل الذي ترغب به وتأكد من تفعيل علامة مفتوح للعمل عبر الموقع حتى يتمكن أصحاب الوظائف من إيجادك.

قم بعرض المهارات والخبرات السابقة بشكل تفصيلي في الملف الشخصي، ويمكنك مشاركة أيضا قصص عن النجاحات والقصص الأخرى عن الصعوبات التي واجهتها في عملك السابق، كما يمكن أيضا إضافة الخبرات التعليمية ولا تنسى أن تقوم بالاتصال بعدد من الأشخاص في نفس مجال عملك، وشبكة العلاقات التي من شأنها رفع فرصك في الحصول على وظيفة جيدة.

تقديم الخدمات الاستشارية

تعتبر هذه طريقة من طرق الربح من موقع لينكد إن، حيث يكسب الكثير من الأشخاص الأموال الإضافية كل شهر من خلال عرض خبراتهم الوظيفية في شكل استشارات، ويتراوح سعر السوق في تقديم الخدمات الاستشارية ما بين 50 إلى 150 دولار في الساعة الواحدة، ويختلف السعر باختلاف نوع الخدمات الاستشارية ومستوى المستشار.

يمكنك الاستفادة من صفحتك على لينكد إن في تقديم المزيد من النصائح الاستشارية المربحة، كما تعجل هذه الخدمة الكثيرين يرغبون في التعامل معك أكثر من منشئي المحتوى الآخرين الذي يتصف محتواهم بالعموم، لذا يجب أن تتميز الخدمة الاستشارية بأنها تقدم الحلول المناسبة لأي موقف.

استثمار الأموال في الإعلانات المدفوعة

الربح من موقع لينكد إن

إن موقع لينكد إن يمثل ساحة كبيرة يتواجد بها أصحاب الشركات ومسئولين التوظيف، لذا فهو ساحة إعلانية ممتازة، وتعتبر إعلانات لينكد إن المدفوعة واحدة من القنوات التسويقية التي أثبتت فاعليتها بجدارة، ويمكن بكل سهولة التوجه لمنصة لينكد إن الإعلانية والبدء في عمل حملتك الإعلانية الأولى على المنصة.

 تحميل مقاطع الفيديو مباشرة على الموقع

توجد أنواع مختلفة لمقاطع الفيديو على لينكد إن ومنها المقاطع المضمنة وهي التي يتم تحميلها على مواقع أخرى بشكل أساسي وإضافتها على موقع لينكد إن، كما يوجد المقاطع المحملة بشكل مباشر على الموقع، وتتمتع هذه بامتيازات الوصول للمتابعين، أما النوع الأخير وهي مقاطع الإعلانات والتي تضمن الوصول لأضعاف المتابعين عكس الأنواع السابقة.

الربح من موقع لينكد عن طريق بيع الكورسات الرقمية

يعتبر مستخدمي موقع لينكد إن من أكثر المستخدمين استهلاكا للمنتجات الرقمية، خاصة الكورسات والكتب التعليمية، هذا لأن أغلب المستخدمين من الشباب يبحثون عن وظيفة أو يسعون لتطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة للتماشي مع سوق العمل.

تعتبر الكورسات التعليمية مادة مطلوبة جدا من مستخدمي الموقع، وذلك لأن الموقع نفسه يمتلك منصة تعليمية تحتوي على الكثير من الكورسات التعليمية، ويمكن الربح من موقع لينكد إن عن طريق عمل كورس تعليمي والترويج له على لينكد إن.  

نصائح تساعد في الربح من لينكد إن

وسوف نقدم لك مجموعة من النصائح التي تعزز من فرص الربح من الموقع، ومنها:

إنشاء ملف تعريفي جذاب

يجب الاهتمام بالملف التعريفي الخاص بك، فهو الذي يجيب للآخرين عن أهم سؤال يدور في الأذهان، ما إذا كنت الشخص الصحيح للاستفادة من خبراته ومهاراته، كما يجب اختيار الصورة المناسبة للملف التعريفي الذي يساعد في بناء علامة تجارية ناجحة.

إنشاء مجموعاتك الخاصة

إن الاشتراك بمجموعات لينكد إن التي تمتلك تمتلك نفس تخصص العلامة التجارية ليس بالأمر الكافي لتحقيق الربح، وقد يفرض عليك أصحاب هذه المجموعات بعض القيود التسويقية، كما أنه يجب الاهتمام بإنشاء مجموعاتك الخاصة التي تخدم أهدافك الربحية.

دراسة المنافسين

يعد من أهم خطوات الربح من موقع لينكد إن إن دراسة المنافسين أمر مهم للغاية، فإذا كنت تطمح لتحقيق الربح من لينكد إن، فقم بقراءة ملفاتهم الشخصية ومسؤولياتهم الوظيفية ووظائفهم السابقة وصفحات الشركات التي يعملون بها، سوف تحصل على إحصاءات رائعة حول كل منافس وكيف يمكن الاستفادة من تجربته الخاصة.

استخدام استراتيجية المفاجأة والخروج عن المألوف

الربح من موقع لينكد إن

يمكن القيام بطرح أسئلة خارجة عن المألوف التي تساعد في الحصول على عدد مرات اتصال جيدة، فيمكنك طرح الأسئلة مثل اذكر الأسئلة الأكثر مملا في مقابلات العمل؟، ولماذا معظم قادة العمل الكبار وأصحاب الشركات الضخمة في العالم رجال فقط؟، فكل هذه الأسئلة المثيرة للجدل والتي تطرح أفكار غير تقليدية التي تفيد في توسيع القاعدة الجماهيرية وتلفت أنظار أصحاب الأعمال والزبائن إلى العلامة التجارية.

إن الربح من موقع لينكد إن أمر في غاية الأهمية الذي يمكن أن يساعد الكثير في زيادة دخلهم، وهذا ما تم طرحه في هذا المقال هي كيفية الربح من الموقع بالإضافة إلى بعض النصائح التي تساعد في زيادة الربح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-