أخر الاخبار

الربح من CPA من البداية إلى الاحتراف 2023

هناك العديد من طرق الربح من خلال الإنترنت، وهي التي تختلف بشكل كبير على حسب الصعوبة، وأيضاً على حسب العائد، والمهارات التي تحتاجها بشكل كبير، ويعد الربح من CPA من أكثر المجالات الربحية في عالم التسويق الإلكتروني والربح من الإنترنت.

ويعتبر تسويق CPA هو نوع من أنواع التسويق، والذي يندرج تحت مظلات التسويق بالعمولة، أو ما يسمى بـ الأفلييت، يعد مشهور ومستخدم بشكل كبير في الخارج، خاصة في أمريكا وفي كندا وأيضاً أستراليا وأوروبا، وأرباحه التي من الممكن أن تصل إلى آلاف وأيضاً عشرات الآلآف من الدولارات بالشكل اليومي.

الربح من CPA
الربح من CPA من البداية إلى الاحتراف 2023


كلمة الربح من CPA هي اختصار لـ Cost Per Action أو ما تسمى أيضاً بـ Cost Per Acquisition وهي تكون تكلفة الفعل بـ تكلفة الاستحواذ، وهذا الفعل المقصود من الممكن أن يكون ما يلي:

  • إدخال العميل إلى الإيميل الخاص به، أو حتى رقم الهاتف الخاص به، أو الرمز البريدي Zip Code.
  • وتحميل برنامج أو حتى تحميل لعبة أو حتى أداة وإضافته على المتصفح.
  • والتسجيل في موقع أو حتى في منتدى أو النشرة البريدية.
  • و ملء الاستبيان أو حتى الإجابة عن الأسئلة التي تهم المعلن.
  • وعمل مكالمة بيزنس خاص بـ المعلن.

ويتم حساب العمولة الخاصة بـ المسوق الإلكتروني بعد أن يقوم العميل أو حتى الزائر بـ الفعل الذي تم الاتفاق عليه، وقد تتراوح القيمة الخاصة بـ تلك العمولة في بضع من الدولارات وحتى تصل إلى 1000 دولار لـ الفعل الواحد.

ما هو الـ CPA؟

لكي نكون على علم تام بالـ CPA و الربح من CPA يجب علينا في البداية أن نعرف ما هو التسويف بالعمولة، أو ما يسمى بـ الأفلييت، وهذا حيث أنه فرع من فروع التسويق الإلكتروني، والذي يتم بشكل كبير من خلال تقديم العديد من الخدمات التسويقية مقابل العمولة وذلك يكون حسب الاتفاق.

وربما يعد النموذج الأشهر من التسويق بالعمولة هو الذي يتم بشكل كبير بين العديد من المسوقين والمعلنين وأيضاً أصحاب المتاجر الإلكترونية، وهذا حيث أن المسوق يأخذ عمولة أو حتى نسبة من الأرباح على المبيعات التي تتم من خلال الاتفاق المسبق مع المعلن.

الربح من CPA ليس مختلفا بشكل كبير عن كل ما ذكرناه، إلا أنه لا يعتمد بالضرورة على المبيعة، ولكنه يعتمد بشكل أكبر على الفعل، فأنت كشخص مسوق تحاول الحصول على الفعل المعين يخدم العديد من الأهداف التسويقية لـ المعلن.

ما هي عروض CPA؟

الربح من CPA الـ CPA Offers هي العروض التي يتم الاتفاق عليها بين العديد من المعلنين، أو حتى الناشرين، وذلك على دفع عمولة معينة لـ الناشر، وذلك يكون مقابل أن يقوم المستخدم أو حتى يقوم الزائر بـ فعل Action معين.

ومن هنا يأتي الأصل الخاص بـ كلمة CPA وهي Cost Per Action تكلفة الفعل، فـ المطلوب هنا أن يتم تحقيق تلك الأفعال، وذلك يكون من أجل تحقيق العديد من الأهداف التسويقية الخاصة بـ المعلنين.

وهنا يكون التحدي في أن تقوم بـ إقناع العملاء في أن يقوموا بالأفعال المطلوب، وهذا سواء كانت تلك الأفعال بسيطة أو حتى معقدة، فمثلاً، يكون الفعل بسيط لـ الغاية، وذلك مثل تسجيل الايميل الخاص بالمستخدم، أو حتى ملء استمارة بسيطة تحتوى على المعلومات الخاصة به، أو تنزيل ملف أو حتى تطبيق.

كما أنه من الممكن أن يكون الفعل معقد بشكل كبير، وذلك يكون مثل الاشتراك في عروض التأمين على الحياة أو حتى على الممتلكات، أو إدخال بيانات الماستر كارد، أو غيرها من العديد من الأفعال، والتي تكون ذات العمولة العالية، ويصعب على المسوقين إقناع عملائهم بها.

أشهر الأفعال التي ستقابلها في عروض CPA

  • إدخال العميل لـ الإيميل الخاص به Email Submit أو حتى الرمز البريدي الخاص به Zip Code أو رقم هاتفه Pin Submit أو أي بيانات أخرى من الممكن أن تخصه.
  • وتحميل برنامج أو تحميل لعبة أو حتى أداة، وإضافته على المتصفح.
  • كتابة مراجعة Review على التطبيق أو على البرنامج.
  • وأيضاً نشر أو دعوة الأصدقاء لـ شراء أو حتى الاشتراك في برنامج أو حتى في تطبيق ما.
  • والتسجيل في موقع أو في منتدى أو حتى نشرة بريدية ما.
  • و ملء الاستبيان أو حتى الإجابة عن الأسئلة التي تهم المعلن.
  • وعمل مكالمة لـ البيزنس الخاص بالمعلن.

أنواع عروض CPA

الربح من CPA هناك طريقتين يتم من خلالهم تقسيم أنواع عروض CPA، الأولى هي أن يتم مقارنتها من حيث النماذج الخاصة بـ الدفع المختلفة وهى التي تكون أقل استخداماً، والأخرى هي القدرة على مقارنتها من حيث العديد من المجالات الخاصة بها، وفيما يلي سوف نتحدث عن كل نوع منهم، وهم:

أولاً: أنوع عروض CPA من حيث نماذج الدفع 

  1. الدفع مقابل المبيعة PPS: في هذا النموذج يأخذ المسوق العمولة الخاصة به مقابل كل مبيعة تتم من خلاله، وهذا النموذج يكون مستخدم لعروض التجارة الإلكترونية.
  2. الدفع مقابل العميل المحتمل PPL: وهو يعتبر من أكثر النماذج استخدام في عروض الـ CPA، وهذا حيث يأخذ المسوق العمولة مقابل كل عميل محتمل يقوم بإدخال بياناته أو معلوماته.
  3. الدفع مقابل التثبيت PPI: وهو يكون النموذج المختص بـ التطبيقات والبرمجيات، فـ المسوق يأخذ عمولة على كل زائر يقوم بتنزيل أو حتى تثبيت البرنامج على هاتفه المحمول أو حاسوبه.
  4. الدفع مقابل المكالمة PPC: وهو يكون الأقل شيوعاً بين كل النماذج السابقة، وهذا حيث يستخدم في مجالات محدودة للغاية.
  5. مشاركة الأرباح RevShare: وهذا النموذج يعتبر هو الأفضل لـ المسوف في الكثير من الأحيان، لأن فيه المسوق يحصل على نسبة من كل عملية يقوم العميل بإجرائها.
  6. الدفع مقابل النقرة PPC: في هذا النموذج يقوم المسوق بأخذ عمولته مقابل إقناع الزائر أو حتى العميل بالضغط على الرابط أو على إعلان معين.

ثانياً: مجالات عروض CPA على حسب المجالات

هناك العديد من المجالات المشهورة والتي تكون مربحة بشكل كبير من الربح من CPA والتي تكون لديها عروض CPA لا تنتهى، ويكون جزء منها موسمي أو حتى يكون مجرد ترند مؤقت وينقضى بعد وقت، والبعض الآخر يكون دائم.

وعادة ما تكون تلك المجالات هي المرتبطة بـ ثلاث أهداف أساسية ويحاول العميل بشكل كبير تحقيقها، وهذا على أنها تكون هي الربح وأيضاً الجسم الأفضل، مثل الصحة والجمال والرشاقة وأيضاً الحب.

بعض المجالات المشهورة والمتكررة في عروض CPA 

  1. الصحة والتغذية: وهذا حيث يريد الناس دائماً أن يكونوا في أفضل صحة وجسد.
  2. العمل والتجارة والاستثمار: والتي تكون مثل العمل والتوظيف والتجارة وأيضاً الاستثمار.
  3. طرق ومجالات الربح من خلال الإنترنت: هذا المجال يكون هو المربح للغاية.
  4. التأمينات: يعد من أكثر المجالات ربحية.
  5. الألعاب: وهذا لانتشاره بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وإلى هنا نكون قد عرضنا عليكم كل ما يخص الربح من CPA والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص لكونها مربحة بشكل كبير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-