أخر الاخبار

خطوات التسجيل في كورسات إدراك

التسجيل في كورسات إدراك يبحث  العديد من الأشخاص عن منصة خاصة بالكورسات الأونلاين التي تكون ذات محتوى رائع، وأيضا تكون بشهادة مجانية و أن يكون المحتوى الخاص بها  باللغة العربية و هذه المواصفات تعتبر هامة للغاية وأيضاً مطلوبة بشكل كبير وتعتبر موجودة فقط في منصة إدراك، تلك المنصة  تمتاز بالسهولة وكذلك البساطة مع الفائدة إلى جانب المحتوى الجذاب.

كما أن هذه المنصة أسستها الملكة رانيا بالشراكة مع شركة إيديكس وقامت أيضاً بتوفير عدة مساقات مجانية بالتعاون مع كافة مؤسسات ذات خبرة و التى يصدر عنها فيما بعد العديد من الشهادات المصدقة، حيث أنها تحرص بشكل كبير على بذل عدة جهود للمساهمة في وضع العالم العربي في مجال التربية والتعليم، حيث أن التعليم هو سبيل النجاة الوحيد، كذلك قد وصل عدد المتعلمين على منصة إدراك إلى أكثر من مليون متعلم.

التسجيل في كورسات إدراك

التسجيل في كورسات إدراك

يعتبر موقع إدراك من أحد أهم المواقع العربية والتي تم القيام بإنشائها تحت رعاية الملكة رانيا، والذي قام بتأسيسه هو ايديكس للتعليم والتنمية، وقد كان هذا التأسيس في عام2013م، حيث أنه من السهل للغاية إيجاد ذلك الموقع الهام والذي قد تم تأسيسه وجعله متاح أيضا لكل من يرغب في التعاون مع كافة هذه المؤسسات التي تعتبر ذات الخبرة الكبيرة.

 كما أن هذه المؤسسات التي عرفت فيما بعد باسم مؤسسة الملكة، وتعطي موقع إدراك شهادة يتم اعتمادها من قبل الملكة رانيا للتعليم والتنمية، كما أن موقع ادارك يساعد الكثيرون من الذين يصعب عليهم الذهاب إلى التعليم فرصة القيام بالتعليم عن بعد، كما أنه يعتبر تعليم متاح للجميع وبطريقة مجانية.

وهو أيضا متاح لكافة الأعمار والفئات من دون أدنى قيود أو وضع أي شروط له، كما أنه لا يوجد أي تحيز لعرق أو حتى عمر معين، هي فقط تعتبر مؤسسة تهتم بالعلم وكذلك توفيره للجميع، وأيضا تعمل إتاحة هذه الفرصة الكبيرة للحصول على ذلك العلم،

أهم مميزات منصة إدراك

يوجد لمنصة إدراك العديد من المميزات لذلك يساهم الكثير في العمل على التسجيل في كورسات إدراك ومن أبرز هذه المميزات الآتي:

  • توجد سهولة كبيرة في التعلم وكذلك تنوع المحتوى، كما أنها تعتبر مجانية بنسبة 100% وكذلك باللغة العربية.
  • كذلك وجود إمكانية القيام بتحميل الفيديوهات التعليمية إلى جانب القيام بمشاهدتها في أي وقت.
  • وبمجرد الانتهاء من هذا المساق وكذلك اجتياز الاختبار النهائي يتم صدور الشهادة بشكل فورى.
  • يوجد أيضاً في هذه المنصة عدة اختبارات دولية لقياس مستوى التقدم في هذا المساق.
  • إمكانية القيام بالنقاش مع كافة المدربين و كذلك المتدربين.
  • عدة برامج تكون مخصصة للتعريف بكل مساق.
  • تحتوى أيضاً على الكثير من التخصصات و المواضيع أيضاً الأكاديمية في المنصة و كافة مساقات الخاصة بالطلاب ما قبل المرحلة الجامعية و ما بعدها أيضاً.
  • تحتوى هذه المنصة على محتوى يكون قصير، وتتميز بسلاسة المساق.
  • أهم ما تتميز به المنصة هو سلاسة المحتوى، وقصر الوقت المطلوب إنهاء المحتوى.

طريقة التسجيل على منصة إدراك

التسجيل في كورسات إدراك

توجد عدة طرق خاصة بالتسجيل في كورسات إدراك ومن أبرز هذه الطرق الآتي:

  • أول خطوة يجب عليك عملها هي الدخول إلى موقع إدراك عن طريق محرك البحث الخاص به.
  • وذلك بعد أن ندخل إلى الموقع سوف تجد أيقونة التسجيل وهي التي توجد أعلى يسار الشاشة.
  • بعدها يجب عليك أن تقوم بتسجيل كافة البيانات التي يتم طلبها منك.
  • وبعد أن قمت بتسجيل كافة البيانات وكذلك إدخالها بشكل صحيح، من الممكن أن تعود مرة أخرى إلى القائمة الرئيسية، ومن هنا تبدأ البحث عن أي مساق قد يثير اهتمامك، وبعدها عليك أن تقوم بالضغط على كافة المسارات التي توجد في بداية الشاشة.
  • بعد أن تمت العملية الخاصة بالإدخال، سوف تجد عدد كبير من خيارات التصفح، والتي من خلالها سوف يمكنك أن تتصفح كافة هذه المساقات، ومن الممكن أيضًا أن تقوم بالبحث في مساقات دائمة، حيث أن هذه المساقات التي توجد بشكل دائم، أو حتى المساقات الحالية والتي قمت بالتسجيل فيها، وعليك أن تبدأ رحلة التعليم قبل أن ينتهي هذا المساق من خلال التسجيل في كورسات إدراك .

كيفية التسجيل في المساق الخاص بمنصة إدراك 

توجد عدة طرق التسجيل في المساق وذلك بغرض التسجيل في كورسات إدراك حيث أنه يجب عليك أن تتعرف على طريقة التسجيل في المساق الذي قمت باختياره، ومن أهم هذه الطرق الآتي:

  • يجب عليك أولًا أن تقوم بالضغط على كلمة أعرف المزيد.
  • ومن هنا سوف يمكنك أن تقوم بقراءة ملخص عام عن ذلك المساق، وأيضاً سوف تتمكن من معرفة من هم معلمي ذلك المساق، وهم الأشخاص الذين سوف يرافقونك في رحلة التعليم.
  • كما أنها سوف تشرح لك كافة المتطلبات السابقة أن وجدت، وتعمل على تعريفك عن مدة ذلك المساق وما هي عدد الساعات التي يتم دراستها في كل أسبوع، كما يمكنك أيضًا أن تشاهد ملخص هذا المساق عن طريق عرض فيديو مرفق مع كل مساق، وبعدها سوف يمكنك أن تقوم بالضغط فقط على التسجيل.
  • بعد أن قمت بالتسجيل في مساق من المساقات سوف تقوم بالذهاب إلى لوحة المعلومات وهي الصفحة الخاصة بجمع كل المساقات التي سوف تقوم بالتسجيل فيها.

أهم طرق الحصول على شهادة إدراك 

من أفضل طرق الحصول على شهادة إدراك من خلال التسجيل في كورسات إدراك كالآتي:

  • عند إتمامك الكورس سوف يتم عقد امتحان نهائي وهذا الامتحان عبارة عن أسئلة  اختر وصح  أو خطأ ويجب عليك أن تتجاوز نسبة النجاح المحددة لهذا الاختبار.
  • وحينها سوف يمكنك إصدار الشهادة من لوحة المعلومات إلى جانب هذا المساق، أو عن طريق التوجه إلى صفحة معلوماتك ثم النقر على أيقونة إصدار الشهادة.كذلك قد وصل عدد المتعلمين على منصة إدراك إلى أكثر من مليون متعلم عربي و هذا شئ رائع و يدعو للفخر.
  •  يعطي للمتقدم أيضاً فرصة الحصول على المعرفة عن طريق الدراسة في إدراك الجامعية المتخصصة، والتي تقدم لك العديد من المواد المفيدة والمحتوى الرائع، والغرض من ذلك هو أن يتم تحويل التعليم من عملية تعليمية مملة إلى عملية شيقة للغاية تثير جذب كافة الأشخاص.

أهم أنواع المساقات على منصة إدراك

التسجيل في كورسات إدراك

يوجد من المساقات نوعان على منصة إدراك ويتم التعرف عليهم في حين التسجيل في كورسات إدراك ومن أهم هذه الأنواع الآتي:

  • مساق دائم : في هذا المساق يمكنك البدء في دراسته في أي وقت وكذلك إصدار الشهادة في أي وقت وذلك بمجرد اجتيازك للاختبار.
  • المساق الحالي: يوجد له معاد بداية و نهاية و كذلك إصدار الشهادة بعد نهاية الدراسة ببضع أيام،  كما تتميز بوجود محتوى باللغة العربية، حيث تتزايد أعداد الشباب، وإقبالهم لمعرفة شرح منصة إدراك التعليمية، وذلك لتميز محتواها بالعربية مما منع وجود عائقًا في التعلم وهذا على عكس المنصات الأخرى لذلك سارع في التسجيل في كورسات إدراك .

في ختام المقال تناولنا الحديث عن التسجيل في كورسات إدراك وعن أنواع المساقات وطرق الحصول على الشهادة من إدراك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-