أخر الاخبار

أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل

 

أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل وهو أمر رائع أن تكون قادر على تصميم المنازل الخاص بك بنفسك، من حيث المساحة الداخلية أو التصميم أو الدهانات أو وضع قطع الأثاث.

بالحقيقة لم يعد هذا أمر صعب حيث هناك الكثير من البرامج وتطبيقات الخاصة بتصميم المنازل المجانية التي يمكنها، الاستعانة بها في أداء هذه المهمة بكل سهولة ولن تحتاج لمعرفة مسبقة بالتصميم والديكور.

ويمكن تصميم الشقة  أو المنزل الخاص بك بالشكل الذي تحبه، ثم يمكن بعد ذلك إضافة لمسات الديكور وقطع الأثاث للحصول على المظهر الذي تريده تماماً، إليك مجموعة من افضل برامج التصميم والتأسيس أو فرش المنازل ويمكن استخدامها مجاناً بدون تحمل أي تكاليف إضافية.

أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل
أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل



أنت بحاجة لبرنامج لتصميم المنازل  حتى توصيل أفكارك لجميع المعنيين بأكبر قدر ممكن من الدقة لذلك بهذا المقال ستتعرف على أفضل البرنامج في تصميم المنازل من خلال النقاط التالية.

برنامج  SketchUp

هو برنامج التصميم ثلاثي الأبعاد والأكثر شمول والذي تجده على الويب وهو يعتبر أداة لتصميم المنزل بما يكفي، حتى تجعلك تبدو وكأنك تتحرك بالمنزل المستقبلي الخاص بك مع كونه مرن للغاية بتصميم المنازل.

نسخة مجانية مثالية للهواة ويوجد نسخة احترافية مناسبة أكثر للمهندسين في الهندسة المعمارية والبناء أو هندسة وتصميم داخلي، سواء كنت تصمم المنزل الخاص بك أو منزل شخص أخر فإن هذا البرنامج يساعدك على إضفاء الحيوية على جميع جانب من جوانب التصميم الخاص بك.

برنامج Floorplanner

يتيح لك هذه الأداة التصميم الخاص بمنزلك مع تزيينه من خلال خاصية الأبعاد الثنائية أو الأبعاد الثلاثية، والتي يمكن إجراؤها من خلال الإنترنت بدون الحاجة لتنزيل أي برنامج وفي حين بأن هذه ميزة لتصميم الديكور الداخلي هي ميزة ممتازة وتكون قوة هذه الأداة تكمن بوظيفتها كمصمم لأرضيات المنزل. 

بعد ذلك وبمجرد اكتمال مخطط الأرضية الذي تريده، يمكنك القيام تبديل العرض مع تزيين المساحة من خلال الوضع ثلاثي الأبعاد، لذلك يعتبر من أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل، وتعتبر من الأداة سهلة الاستخدام لذلك فإذا كنت تبحث عن شيء لا يتطلب منك الوقت الكثير حتى للتعلم فإن هذه الأداة هي الاختيار الجيد لك.

برنامج SmartDraw

تعد هذه الأداة هي أداة قوية أخرى بعالم تخطيط الأرضيات ومن السهل التعلم عليها لذلك هي من أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل، بحيث يمكن لأي شخص استخدامها لأنها تقدمة بدرجة كبيرة في تسهيل التصاميم المعقدة للمصممين المحترفين.

مع وجود مجموعة لا نهاية لها من الأثاث أو مواد البناء وآلاف من القوالب وأمثلة مخططات أرضيات، وتتمكن من اكتشاف عدد لا حصر له من تصميمات وتخطيطات ممكنة، ويعد الجانب السلبي الوحيد في هذه الأداة هو أنه بإمكانك استخدامه لفترة 7 أيام فقط لذلك فإذا كنت تخطط لاستخدامه لفترة أطول أو استخدامه لمشاريع كثيرة ستضطر للاشتراك في الإصدار المدفوع.

برنامج Planner 5D



وهو أحد أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل، وهذا البرنامج يحتوي على الكثير من الأدوات التي تساعدك في تصميم المنزل الخاص بك، من خلال استخدام هذا البرنامج تتمكن من البداية من نقطة الصفر أو استخدام قالب مثالي للمنزل الخاص بك، إذا لم تكن متفرغ أو إذا كنت لا تريد في عمل تصميم معقد. 

وأكثر ما يميز هذا البرنامج بشكل خاص بأنه يعمل على نظام اي او اس وهذا يعني بأن يمكنك تصميم المنزل على الايفون أو الأندرويد أثناء تنقلك بكل سهولة، قم بالبدء في تعديل شكل الأرضية ومساحتها وألوانه.

ثم أضف الأثاث والأكسسوارات  بعد ذلك الانتقال إلى الأبعاد الثلاثية مع إضافة النوافذ والأبواب ثم أضف طابق ثاني في حالة أردت ذلك، ثم السقف ويمكن تغيير جميع إعدادات التصميم وعندما تكون جاهز  لمشاركة التصميم الخاص بك تتمكن من طباعته بتنسيق واقعي.

برنامج HomeByMe

هذا البرنامج مجاني ويعد من أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل، والطريقة التي يعمل بها هي أن تقوم الشركات التجارية بإضافة منتجاتها إلى كتالوج  البرنامج  وهذا يعني بأنك تستخدم منتجات فعلية لتأسيس المنزل الخاص بك وتزيينه وتتمثل مزايا هذا البرنامج في:

  • أنك تتمكن من تخطيط التصميم الخاص بك للنهاية والوصول إلى الأثاث مع الديكورات الفعلية التي تستخدمها في إنشاء المنزل الخاص بك بشكل خيالي.
  • كما هو الحال ببرنامج Planner 5D، ويمكنك التبديل من وضع ثنائي الأبعاد لوضع ثلاثي الأبعاد بعد الانتهاء من المخطط الخاص بالأرضية.
  • ويمكن البدء بالديكور والضغط على “الملخص” وسيعمل البرنامج في إنشاء مخطط أرضي ويضم جميع الأثاث والأجهزة الخاصة بك في الأماكن الصحيحة.

برنامج Roomstyler 3D Home Planner

واجهة هذا البرنامج تكون سهلة الاستخدام للغاية وهي  بديهية لدرجة بأن لا يوجد حاجة تقريبًا لمشاهدة أي فيديوهات تعليمية، وهي ميزة أخرى لهذا البرنامج، كما أنه يحتوي هذا البرنامج على فيديوهات تعليمية لكل سؤال يكون لديك حول هذه الأداة.

أفضل ميزة بهذا البرنامج هي أنه يمكن تصميم غرفة متخصصة في خلال بضع دقائق ويسمح لك أيضًا هذا البرنامج بتأسيس المنزل الخاص بك من خلال استخدام منتجات من شركات تجارية حقيقية، وهذا يعني بأنك ستزين التصميم الخاص بك بمنتجات يمكن شراؤها عندما تكون جاهز في تنفيذ التصميم الخاص بك.

ستجد غالبًا بأن بعض الشركات التجارية المفضلة لديك لديها بعض المخططات الخاصة بالغرف ثلاثية الأبعاد خاصة بها من خلال الإنترنت، وهو يوفر نطاق أكبر لتصور المنزل الخاص بك ويمكن القيام بالتجربة قبل الشراء.

برنامج DFS room planner

وهو أحد أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل، كما أنه البرنامج المناسب لك، إذا كنت تريد تغيير ديكور أو الانتقال لمنزل جديد، حيث يمكن استخدام العرض ثنائي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد ومن هنا ستتمكن من اختيار شكل الغرفة، مع قياسات الإدخال ولون الجدران أو تغطية الأرضية ويمكن أيضًا إضافة ملحقات في تحسين تصميم المنزل.

برنامج SWEET HOME 3D



أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل، وهي نفسها برامج تصميم مكاتب منزلية أو حدائق وما إلى ذلك، وهو الذي يعد من البرامج الكلاسيكية لتصميم المنزل وتجهيزه بالكامل، بدايةً من الجدران وحتى الوصول إلى أثاث المنزل، إذا يمكن الحصول على افضل برنامج تصميم مخطط سكني بتقنية ثلاثي الأبعاد والتي يتميز بسهولة الاستخدام.

 بالإضافة لتوفير مجموعة من الأدوات المتميزة التي تساعد في تصميم المنزل بأقل وقت، بالإضافة عن مجموعة من إضافات خاصة بجميع مرافق المنزل، ومنها الأثاث وأدوات المطبخ والنوافذ والأضواء.

يتيح البرنامج أيضًا إمكانية عرض المبنى المخطط والمصمم بورقة التي تم تخطيط المنزل عليها، ويتم على صفحة خاصة بعرض المنزل ثلاثي الأبعاد، إذ يتم ذلك بكل سهولة من خلال العرض المباشر، كما يمكنك أن تتحكم بلون أي جزء بالمنزل.

 لذلك هو  أفضل برنامج تصميم منزل ثلاثي الأبعاد بالنسبة للكثير من الأشخاص، لذلك يمكن الاعتماد على البرنامج إن كنت بحاجة لبرنامج تصميم مخطط معماري، وسيكون هو الاختيار المناسب لك.

في النهاية تعتبر أفضل البرامج الإلكترونية لتصميم المنازل حيث تساعدك في تشكيل المنزل الخاص بك قبل البدء في العمل حتى تقوم باختيار الديكور والشكل المناسب لك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-