أخر الاخبار

لعبة جنرال -Generals Zero Hour Reborn

 يبحث الكثير من محبي ألعاب الكمبيوتر عن لعبة تشبه الحرب الحقيقية بمعداتها ومحاربيها، وهنا تظهر لعبة جنرال التي تجعلك تشعر أنك جندي محارب تمتلك كل الأسلحة والأدوات التي تمكنك من هزيمة العدو، كذلك يمتلك العدو معداته التي يستخدمها في الدفاع عن نفسه ومهاجمته في نفس الوقت، فهي من أكثر الألعاب تميزًا فقد حازت على أعلى التقييمات من اللاعبين الذين قاموا بتحميلها، لذا دعونا نتعرف أكثر على هذه اللعبة الممتعة في هذا المقال فتابعوا معنا القراءة.

لعبة جنرال


أنواع الجيوش في لعبة جنرال

لكي تتمكن من خوض الحرب في لعبة جنرال يجب عليك أولاً أن تختار نوع الجيش الذي ترغب في اللعب معه، حيث تحتوي اللعبة على 3 أنواع من الجيوش العملاقة وهم الجيش الأمريكي، الجيش الصيني، وجيش التحرير العالمي، وفيما يلي سنتحدث عن نقاط القوة والضعف لكل منهم: 

الجيش الأمريكي 


هو جيش متطور بشكل كبير، فهو أكثر الجيوش تقدمًا في اللعبة ويضم أسلحة ومعدات كثيرة ذات جودة عالية، ومن نقاط القوة لهذا الجيش هو الكشف عن مكان العدو أيًا كان مكانه ويقضي عليه في لمح البصر، وبالرغم من كل هذه المزايا إلا إن جنوده سريعين أكثر من اللازم، وذلك يعتبر من أهم نقاط ضعفه.


الجيش الصيني


 يمتلك الجيش الصيني في لعبة جنرال عدد من الدبابات والمدفعية وأنواع غير كثيرة من الطائرات الحربية، وذلك ما يجعله يدافع ويهاجم بكل قوة، ويمكنه القضاء على العدو سريعًا من خلال المواد النووية، ومن نقاط ضعف هذا الجيش أن الأسلحة لديه أضعف من الجيوش الأخرى ويحتاج إلى ترقيات لتطويره وجعله أفضل في الحرب.


 وحينها يحصل اللاعب على مواد مفيدة في القتال والتي تستخدم في وقتها المناسب فقط، والجدير بالذكر أن ثمن الجيش الصيني مرتفع جدًا ولن تتمكن من اختياره في الحرب إلا بعد إكمال العديد من المهام المطلوبة، ومن سلبيات هذا الجيش أيضًا أنه غير قادر على الكشف عن العدو المخفي مثل الجيش الأمريكي.


جيش التحرير العالمي

يفتقد هذا النوع من جيوش لعبة جنرال الحربية للجانب المتطور في الأسلحة والموارد التي تمكنه من بناء قوات تساعده في الحرب، ويعتبر الجيش الصيني متقدمًا أكثر منه ويمتلك موارد وأسلحة أكثر، لكن جيش التحرير العالمي محترف في تصميم الخطط المعتمدة على الذكاء والخدعة، فذلك هو سلاحة الأساسي الذي يعتمد عليه في الحرب، ويتمكن من الاختفاء من الأعداء ويتخلص منهم بكل سهولة.


أوضاع اللعب في لعبة جنرال

تحتوي هذه اللعبة على ثلاثة أوضاع للجيش الذي قمت باختياره وعليك أن تختار وضع منهم، وفيما يلي سنشرح كل منهم بالتفصيل:

وضع الحملات

إذا اخترت وضع الحملات بعد أن قمت باختيار نوع الجيش الذي ترغبه، فأنت بذلك الجنرال المسؤول عن الجيش وعن طريقة الهجوم والدفاع وعن تحقيق الانتصار والتخلص من العدو، ففي هذا الوضع ستجد جيشك جاهزًا للعلب وكل ما عليك هو اختيار مدى صعوبته في اللعب، وبعدها تستخدم أدواتك لمحاربة العدو.


وضع المصادمات

عند اختيارك لهذا الوضع فعليك أن تؤسس وتبني جيشك وتمده بالمعدات والأدوات اللازمة، كذلك عليك أن تحدد عدد الأعداء الذي ترغب في مواجهتهم، ذلك يوضح أن جيشك في هذا الوضع لن يكن جاهزًا وأنت الشخص المسؤول عن كل تفاصيل تجهيزه.


وضع التحدي

يقوم اللاعب باختيار مستوى صعوبة جيشه في اللعب، لكن هذا الوضع صعب للغاية ويحتاج إلى جيش مجهز بكل الأدوات والمعدات الحربية، فهنا يواجه جيشك مجموعة متعددة من الجيوش وعليك أن تهزمهم جميعًا لتحقيق الهدف، فكل جيوش الأعداء التي تقابلك في وضع التحدي مجهزة بالأسلحة القوية والدبابات والطائرات التي من الصعب هزيمتهم، وإذا تمكنت من هزيمة أول 7 جيوش فلن تتمكن من هزيمة الجيش الثامن على الإطلاق لأنه قوي للغاية.


مزايا لعبة جنرال

مازالت لعبة جنرال محتفظة بوضعها المرموق والمهم بين اللاعبين، وذلك لأنها لعبة مميزة تقدم لهم العديد من المزايا واللعب بكل أريحية وسهولة، فيمكن استخدام الفأرة أو لوحة التحكم في اللعب، كما يعمل مؤسسي اللعبة ومطوريها على تحديثها باستمرار وتزويدها بكل ما هو جديد، والجرافيك فيها والصور تجعل تشعر كأنك تحارب داخل معركة بالفعل، وفيما يلي سنذكر لكم بعض المزايا الأخرى للعبة:

  • تقدم للاعبين تدريبات ودية تؤهلهم للحرب فيما بعد يكتسبون منها الخبرة.

  • تقام الحرب في مساحات كبيرة تجعلك تتحرك بكل راحة وتتمكن من الاختباء لتبحث عن العدو وتقضي عليه.

  • تنتشر لعبة الجنرال زيرو اور بشكل كبير في البلاد العربية وذلك لأنها تدعم اللغة العربية.


أهم ما يميز هذه اللعبة هو الاستمتاع بها دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت في بعض الأوضاع، لكن هناك أوضاع أخرى تستدعي الاتصال بالإنترنت.


يتم استخدام مركبات حربية في اللعبة تشبه المركبات الحقيقية وتجعل اللعبة ممتعة جدًا، فهي تحتوي على مدافع متحركة وثابتة، دبابات عملاقة، مركبات جوية وبحرية وأرضية، طائرات هليكوبتر، مروحيات، قوارب حربية، وسفن.

تتعدد الموديلات والطرازات من المركبات التي ذكرناها، وكذلك يتعدد مستوى تأثرها بالضر، وكلما زادت فوائد المركبة ارتفع سعرها في اللعبة.


تستطيع أن تبني قاعدة عسكرية خاصة بجيشك، تحتوي على مباني خاصة به ذات أشكال وتصاميم مختلفة وذلك هو أسطولك الخاص، مما يجعل العدو غير قادر على هزيمتك أو تدميرك بسهولة.


يمكن تحميل اللعبة على كمبيوتر به windows 7 أو windows 8 أو windows 10.

حجم اللعبة بعد التحميل هو (1.86) GB.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-