أخر الاخبار

10 طرق فعالة للحفاظ على هاتف الاندرويد

 

تُعد مشكلة بطئ سرعة الهاتف من أكثر المشاكل التي تواجه مستخدمي هواتف أندرويد، وخاصة في ذلك الوقت الذي أصبح فيه التحول الرقمي هو العلامة المميزة للعصر الحالي، ولكن إذا بحثنا في سبب هذا البطئ سنجده الاستخدام الغير صحيح للهاتف، والذي بدوره يؤثر على سرعة الهاتف بمرور الوقت، وفي هذا المقال سنعرض أكثر 10 طرق فعالة للحفاظ على هاتف الأندرويد الخاص بك.


10 طرق فعالة للحفاظ على هاتف الاندرويد


هناك عدد كبير من الطرق التي يمكن عند إتباعها تسريع هاتف الأندرويد والحفاظ عليه من البطئ، حتى يصل للمستوى المطلوب، وكما ذكرنا سابقاً أن الخطأ يكون في الاستخدام غير الصحيح للهاتف، وهذا يعني إذا ما استخدمنا الهاتف بالشكل الصحيح سوف يزيد ذلك من سرعته، ويحافظ على أداء الهاتف ومن هذه الطرق ما يلي:


1-تفريغ مساحة التخزين

قد يكون امتلاء مساحة التخزين سبب في بطئ سرعة الهاتف، والأداء السئ له عن المعتاد، ولذلك يجب تفريغ مساحة التخزين، وذلك عن طريق حذف الأغاني والفيديوهات التي لا يتم الاستماع لها، وأيضًا حذف التطبيقات والملفات ذات المساحة الكبيرة، والتي لا يتم استخدامها بشكل كبير، ومن هنا سوف يتم الاحتفاظ بمساحة كبيرة من مساحة التخزين غير مستخدمة، والذي يعمل علي تسريع هاتف الأندرويد، وقد نصحت الشركة المطورة لنظام أندرويد؛ أنه يجب الاحتفاظ بمساحة فارغة لا تقل عن 10%من مساحة الهاتف الكلية، تجنبا لحدوث تراجع في سرعة هاتفك الاندرويد.

10 طرق فعالة للحفاظ على هاتف الاندرويد



2-استخدام التطبيقات الخفيفة

يرى بعض مطوري الهواتف الذكية أن إستخدام التطبيقات الخفيفة Lite يعتبر أفضل من استخدام التطبيقات الأساسية التي تكون ذات مساحة مرتفعة، والتي تشغل حجم أكبر من حيث المساحة، وتستهلك إنترنت بشكل كبير أيضًا، وبالتالي عند إستخدام التطبيقات الخفيفة ذات المساحة الصغيرة، واستهلاك الإنترنت المنخفض مثل فيسبوك لايت وتيك توك لايت، يؤدي إلى تسريع هاتف الأندرويد.


3- تشغيل الهاتف

نجد الكثير من الأفراد يرى أن عدم إعادة تشغيل الهاتف، هو ما يساعد في الحفاظ على أداء الهاتف لمدة أكبر، وهي معلومة خاطئة حيث إن استخدام الهاتف لفترة طويلة دون إعادة تشغيله أو إراحة الهاتف، والذي يؤدي بدوره إلى إنهاك الهاتف وتراجع أدائه، ولذلك تعمل إعادة تشغيل الهاتف على إعطائه فترة من الراحة، والذي يساعد في تسريع الهاتف بشكل كبير.



4-إلغاء تثبيت التطبيقات غير المستخدمة

قد يقوم مستخدم الهاتف بتثبيت برامج لا يستخدمها في العادة، وهذه التطبيقات تشغل مساحة كبيرة من ذاكرة التخزين الخاصة بالهاتف، وبالتالي تعمل في الخلفية، وتستهلك جزء كبير من طاقة الهاتف، ولذلك لابد من تحديد التطبيقات الهامة، وإلغاء تثبيت التطبيقات غير الهامة التي لا يتم استخدامها.


5-التأكد من تحديث الهاتف




الهدف من تحديث الهاتف بشكل مستمر هو أن الإصدارات الجديدة التي تقوم الشركة بتطويرها، تحمل حلولاً للمشكلات السابقة التي قد يعاني منها الهاتف في الإصدار السابق، ولذلك تحديث الهاتف باستمرار يعمل على حل المشكلات التي قد يعاني منها الهاتف، والتي قد تؤثر على أداء، وسرعة الهاتف.


6-إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية

عند تحديث التطبيقات بشكل تلقائي فأنه يستنزف جزء كبير من طاقة الهاتف، ومساحة التخزين، وكذلك استهلاك الإنترنت، وكل ذلك بدوره يؤثر على سرعة الهاتف، ولذلك إلغاء تحديث التطبيقات بشكل تلقائي فإنه يعمل علي توفير موارد الهاتف، وبالتالي يحسن من ادائه بشكل ملحوظ، ويحافظ علي الهاتف أيضًا.


7-القيام بإعادة ضبط المصنع

إذا أردت أن تحصل علي نفس أداء وسرعة الهاتف عند استخدامه لأول مرة، ستقوم هنا بإعادة ضبط المصنع، والذي سيعمل على تسريع هاتف الأندرويد بدرجة قد تصل إلي نفس سرعة الهاتف عند استخدامه أول مرة، ولكن لابد من مراعاة أنه عند القيام بإعادة ضبط المصنع أن ذلك سوف يؤدي إلي حذف كافة الملفات والتطبيقات والبيانات التي يحملها الهاتف، ويمكنك القيام بإعادة ضبط المصنع من خلال الدخول إلى "الإعدادات" ثم إختيار "الإدارة العامة" بعد ذلك يتم الضغط على "إعادة تعيين بيانات المصنع".


8-استخدام وضع توفير البيانات

عندما يتم استخدام وضع توفير البيانات، فإن ذلك يعمل على تسريع تحميل الصفحات، بالإضافة إلي توفير حجم البيانات التي يتم استخدامها، ولذلك إذا كنت تستخدم Chrome فيمكنك تفعيل وضع توفير البيانات به، وبالتالي سوف يؤدي إلى تسريع هاتف الأندرويد عند استخدامه بشكل واضح.


9-مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت




عندما تقوم بفتح تطبيق ما على هاتفك الأندرويد، فإنه يترك بيانات مؤقتة على ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالهاتف حتى عندما يتم فتحة مرة أخرى يعمل التطبيق بشكل سريع وسهل، وعند تكرار فتح التطبيق تتراكم هذه البيانات مما يؤدي إلى ضعف أداء الهاتف.

ولذلك إذا أردت أن تقوم بمسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت لتسريع هاتف الأندرويد، عليك بالدخول إلى "الإعدادات" ثم الضغط على "التخزين" ومنها إختيار "التخزين الداخلي" ثم الضغط على مسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت.


10-استخدام بطاقة SD

عند استخدام بطاقة SD فقد يمكن نقل الملفات ذات المساحة الكبيرة إلي بطاقة الذاكرة، ومن ثم سيؤدي إلى البقاء على مساحة كبيرة من مساحة تخزين الهاتف الفارغة، والذي بدوره يعمل علي تسريع هاتف الأندرويد.


في النهاية نكون قد عرضنا أكثر الطرق فاعلية لتسريع هاتف الأندرويد حتى يمكن إنجاز المهام التي يريدها المستخدم، وأيضًا بالاستخدام الصحيح للهاتف الذي لا يؤثر على سرعة وأداء الهاتف أو يعرضه للتلف.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-