أخر الاخبار

أسباب ضعف بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد

 في الآونة الأخيرة انتشرت مشاكل كثيرة في بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد، ولهذا زادت تساؤلات حاملين هواتف آيفون عن أسباب هذه المشاكل وما هو الحل وكيف عليهم التصرف، ومن المعروف أن هواتف آيفون تتميز بالإمكانيات العالية سواء في البطارية أو الكاميرا أو المعالج أو أيًا كان ولهذا أسعار هواتف آيفون عالية بعض الشيء، فيما يلي سوف نقوم بذكر حيل بسيطة للحفاظ على بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد.

أسباب ضعف بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد


أسباب ضعف بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد 


أتت مشاكل عديدة من حاملي هواتف آيفون بعد آخر تحديث قامت به الشركة وأبرز هذه المشاكل هو استنزاف بطارية آيفون بشكل سريع وملحوظ، بالإضافة إلى عمل بعض التطبيقات دون فتحها في الخلفية، ولهذا فيما يلي سنقوم بذكر أبرز أسباب استنزاف بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد:


  • أولاً: وجود ثغرات أمنية في هواتف آيفون: قيل من بعض المختصين إن آخر تحديث أتى ببعض الثغرات الأمنية التي قد تتسبب في اختراق تلك الهواتف، بالإضافة إلى أن استنزاف البطارية يعد سبب قوي يدل على أن الهاتف مهدد بالاختراق.


  • ثانياً تشغيل التطبيقات في الخلفية: البعض لا يعرف أن تشغيل التطبيقات في الخلفية يؤدي إلى استنزاف البطارية بالإضافة إلى إذا كانت تطبيقات ذات اتصال بالإنترنت فأنها تقضي على الباقة، لهذا أحرص دائمًا على عدم تشغيل التطبيقات في الخلفية.

  • ثالثاً التحديث الجديد الصادر من آيفون: بعدما قامت آيفون بالتحديث IOS 16.5 تصدرت عناوين البحث في جميع مواقع التواصل الاجتماعي تساؤلات حول نفاذ البطارية بشكل سريع وملحوظ، ولكن على غير العادة فإن شركة آيفون لم تقم بالإجابة أو التبرير لعملائها بأي شكل من الأشكال ولكنها فقط أصدرت بيانًا بعملها على التحديث IOS 6.6  وعن اقتراب موعد إطلاقه، وتستكمل باقي التفاصيل في المؤتمر السنوي لها هذا العام.


رابعاً انتهاء عمر البطارية: من المعروف أن أي بطارية لها عمر افتراضي تنتهي عنده ولذلك الاستخدام الكثير أو مرور ما يصل إلى ثلاثة أعوام على البطارية فإنه قد يقترب انتهاء عمرها، وواجب على الشخص تغييرها ببطارية جديدة لكي يضمن عمل الهاتف بشكل أطول.


حيل سهلة ومجربة للحفاظ على بطارية الايفون بعد التحديث الجديد


ماذا على حامل هاتف آيفون فعله حينما يلاحظ استنفاد سريع في البطارية خصوصًا بعدما لم تقم شركة آيفون بإيضاح أي خطوات يجب عليه فعلها لهذا فيما يلي سوف نقوم بذكر حيل بسيطة للحفاظ على بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد:


•الموقع الجغرافي: تأكد دائمًا من عدم تشغيل الموقع الجغرافي إلا عند الحاجة، وذلك بسبب أنه يأخذ كثيراً من نسبة البطارية ويقوم بأضعافها مع مرور الوقت.


•درجة الحرارة: تأكد من وضع هاتفك في مكان ذو درجة حرارة متوسطة وذلك لأن البطاريات يقضى عليها عند وجودها  في أماكن ذات درجة حرارة عالية، ومع مرور عدة أيام نلاحظ انتفاخ البطارية أو ظهر الهاتف.


•التطبيقات غير الآمنة: يقوم النصابون بالتجسس على هاتفك من خلال التطبيقات الغير آمنة، وتلاحظ هذا عندما ترى انخفاض قوي في نسبة شحن الهاتف لذلك عليك التأكد من مصادر تحميل التطبيقات.


•تغيير البطارية: حينما تلاحظ انخفاض قوي أو انتفاخ في البطارية عليك أن تتجه إلى تغييرها نهائياً وذلك لأنها تكون قد وصلت إلى عمرها الافتراضي النهائي، ويجب عليك التأكد من أن البطارية البديلة أصلية.


•تحديثات الهاتف: أحياناً تحدث بعض الأخطاء من الشركة المصنعة مثلما حدث في آيفون، لذلك أضمن دائماً تحديث الهاتف باستمرار لأن التحديثات تتضمن إصلاحات من أبرازها للبطارية.


•إعادة تشغيل الهاتف: يمكنك أن تتجه إلى إعادة تشغيل الهاتف في حين لاحظت انخفاض سريع في البطارية لأول مرة فإنه يكون أحيانا خطأ غير متكرر يحدث بسبب الأوامر الكثيرة على الهاتف.


•تحديث التطبيقات: بعض من التطبيقات تستنزف كثيراً من البطارية سواء كنت تقوم بتشغيلها في الخلفية أو مباشرة، لهذا تسعى هذه التطبيقات في تحديثاتها إلى تخفيض استخدام نسبة الشحن.


• سطوع الشاشة: تأكد من جعل سطوع الشاشة منخفض أو متوسط دائماً لأنه من أكثر الأشياء التي تستنزف من بطارية الهاتف بالإضافة إلى أنه يقوم بإصابة عينيك بأضرار كثيرة.


نصائح عند ملاحظة انخفاض سريع في البطارية 


أحياناً يكون انخفاض البطارية بسبب وجود مخترق لهاتفك، لهذا تأكد دائماً من تجنب تثبيت التطبيقات غير الموثوقة بالإضافة إلى تأمين هاتفك من خلال جوجل وذلك عن طريق القيام بالالتحاق بخطوتين للحفاظ على أمان معلوماتك.


ويجب عليك التأكد من عدم وضع أي معلومات شخصية في أماكن أو تطبيقات مجهولة، وإذا لاحظت وجود تطبيق لم تقم بتثبيته مؤخراً قم بحذفه فوراً، أما إذا استمرت مشكلة انخفاض البطارية يمكنك اللجوء إلى شخص مختص بالهواتف لحل هذه المشكلة.


أخيراً نكون وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي دار حول مشاكل انخفاض البطارية، وتضمن أيضًا نصائح حيل بسيطة للحفاظ على بطارية الآيفون بعد التحديث الجديد.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-