أخر الاخبار

الربح من تويتر للمبتدئين 2024

إذا كنت ترغب في الربح من تويتر، فأنت بحاجة إلى بذل الجهد وبناء جمهور مهتم. ومع ذلك، يمكن أن يكون تويتر طريقة رائعة لكسب المال، خاصة إذا كان لديك جمهور كبير ومتفاعل.

الربح من تويتر للمبتدئين 2024

 

الربح من تويتر

يمكن للأفراد والشركات والمؤسسات استخدام تويتر للربح من عدة طرق، ومن بين هذه الطرق:

  • التسويق بالعمولة: يمكن لأي شخص الانضمام إلى برامج التسويق بالعمولة والترويج للمنتجات أو الخدمات المختلفة عبر حسابه على تويتر. عند قيام متابعيك بعملية شراء من خلال الرابط الخاص بك، ستحصل على عمولة على هذا البيع.
  • الإعلانات: يمكن للأفراد والشركات تحقيق الربح عن طريق بيع إعلانات على حساباتهم على تويتر. تقدم تويتر مجموعة متنوعة من خيارات الإعلان، بما في ذلك الإعلانات النصية والإعلانات المصورة والإعلانات الفيديو.
  • التبرعات: يمكن للأفراد والشركات جمع الأموال من متابعيهم من خلال التبرعات. يمكن القيام بذلك عن طريق إنشاء زر تبرع على صفحتك أو من خلال إنشاء حساب على منصة جمع التبرعات.
  • بيع المنتجات أو الخدمات: يمكن للأفراد والشركات بيع المنتجات أو الخدمات الخاصة بهم مباشرة من خلال حساباتهم على تويتر. يمكن القيام بذلك عن طريق إنشاء متجرك عبر الإنترنت أو عن طريق قبول الطلبات عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.

كيفية الربح من تويتر

لتتمكن من الربح من تويتر، يجب عليك أولاً إنشاء حساب وبناء جمهور. بمجرد أن يكون لديك جمهور، يمكنك البدء في استخدام إحدى الطرق المذكورة أعلاه للربح. فيما يلي بعض النصائح لبناء جمهور على تويتر:

  • كن فعالًا: انشر تغريدات مفيدة وذات صلة باهتمامات جمهورك.
  • تفاعل مع الآخرين: رد على التغريدات وشاركها.
  • استخدم الهاشتاجات: يمكن أن تساعدك الهاشتاجات في الوصول إلى جمهور أكبر.
  • شارك محتوى عالي الجودة: انشر صورًا ومقاطع فيديو جذابة.

هل يمكن ربح المال من تويتر؟

نعم، يمكن الربح من تويتر من خلال عدة طرق، منها:

  1. الإعلانات: يمكن للشركات والأفراد بيع الإعلانات على حساباتهم على تويتر. يمكن للشركات الدفع لهذه الحسابات لعرض الإعلانات عليها وترويج منتجاتها.
  2. المبيعات بالعمولة: يمكن للمستخدمين الترويج لمنتجات أو خدمات الآخرين مقابل عمولة على كل عملية بيع تتم من خلال رابطهم.
  3. الاشتراكات: يمكن للمستخدمين إنشاء محتوى حصري لمشتركيهم مقابل اشتراك شهري أو سنوي.
  4. الرعاية: يمكن للمستخدمين تلقي رعاية من الشركات أو المنظمات مقابل الترويج لمنتجاتها أو خدماتها.

في عام 2023، أطلقت تويتر برنامجًا جديدًا يسمى "X" يسمح للمستخدمين بجني الأموال من خلال إنشاء محتوى جذاب وتفاعلي. يعتمد مقدار الأموال التي يجنيها المستخدم على عدة عوامل، منها عدد المشاهدات والإعجابات والردود التي يحصل عليها محتواه.

شروط الربح من تويتر

لكي يكون المستخدم مؤهلاً للمشاركة في برنامج "X"، يجب أن يستوفي الشروط التالية:

  1. أن يكون مشتركًا في خدمة تويتر بريميوم.
  2. أن يحصل على 15 مليون مشاهدة خلال آخر 3 أشهر سابقة.
  3. أن يتوفر في حسابه أكثر من 500 متابع.
  4. أن يبلغ من العمر 18 عامًا.

من المهم ملاحظة أن الربح من تويتر ليس بالأمر السهل، ويتطلب وقتًا وجهدًا. يجب على المستخدمين إنشاء محتوى عالي الجودة ومثير للاهتمام لجذب انتباه المشاهدين. كما يجب عليهم بناء قاعدة متابعين كبيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة.

كم عدد المشاهدات للربح من تويتر؟

إن عدد المشاهدات المطلوبة للربح من تويتر هو 5 ملايين مشاهدة على الأقل خلال الـ3 أشهر الماضية. ويشترط الحصول على الحصة الاشتراك في خدمة "إكس بلو" المدفوعة، ذات الاشتراك الشهري 8 دولارات، وتأكيد الهوية، وضرورة أن يكون لدى المستخدم 500 متابع على الأقل. وأضاف إيلون ماسك، مالك المنصة ومديرها التقني، شرطًا آخر هو أن تكون المشاهدات البالغة 5 ملايين من حسابات موثقة فقط.

وكانت المواصفات المطلوبة سابقًا هي 15 مليون مشاهدة على الأقل خلال الـ3 أشهر الماضية. وقد تم تخفيض هذه المواصفات من قبل تويتر في محاولة لجذب المزيد من صناع المحتوى إلى المنصة.

يتم احتساب المشاهدات على تويتر بناءً على عدد مرات عرض التغريدة، بما في ذلك عدد المرات التي تم فيها النقر على رابط في التغريدة، أو عدد المرات التي تم فيها إعادة التغريد.

وتعتمد الأرباح التي يحققها صانع المحتوى من تويتر على عدد المشاهدات التي تحققها تغريداته، بالإضافة إلى عوامل أخرى مثل تفاعل المستخدمين مع التغريدات. وبشكل عام، كلما زاد عدد المشاهدات، زادت الأرباح.

وعلى سبيل المثال، إذا حقق صانع محتوى 10 ملايين مشاهدة على تغريداته خلال شهر واحد، فقد يحقق أرباحًا تصل إلى 1000 دولار أو أكثر. ولكن هذا الرقم قد يختلف اعتمادًا على عوامل أخرى مثل تفاعل المستخدمين مع التغريدات.

أرباح تويتر من الإعلانات

تشمل أنواع الإعلانات التي تعرضها تويتر ما يلي:

  1. الإعلانات المدفوعة: وهي الإعلانات التي يدفع فيها المعلنون مقابل عرضها على صفحات تويتر. وتُظهر هذه الإعلانات عادةً شعارات أو روابط أو مقاطع فيديو للمنتجات أو الخدمات.
  2. الإعلانات المستهدفة: وهي الإعلانات التي تظهر للمستخدمين بناءً على اهتماماتهم وسلوكهم عبر الإنترنت. ويمكن للشركات استخدام بيانات تويتر عن المستخدمين، مثل الموقع الجغرافي والاهتمامات والأنشطة، لإنشاء إعلانات مستهدفة أكثر فعالية.
  3. الإعلانات التجارية: وهي الإعلانات التي تُنشر من قبل حسابات رسمية للشركات أو المنظمات. ويمكن لهذه الإعلانات أن تكون محتوى مفيدًا أو ترفيهيًا، أو أنها قد تتضمن دعوة إلى اتخاذ إجراء، مثل زيارة موقع الويب أو الاشتراك في خدمة.

وتعد تويتر منصة إعلانية جذابة للشركات لأنها توفر وصولًا إلى جمهور كبير من المستخدمين النشطين. ويبلغ عدد مستخدمي تويتر النشطين شهريًا حوالي 330 مليون مستخدم حول العالم.

أطلقت تويتر ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بمشاركة أرباح الإعلانات مع منشئي المحتوى الذين يتابعونهم. ويشترط للحصول على هذه الأرباح أن يكون لدى المستخدم ما لا يقل عن 500 متابع وأن يحصل على 15 مليون ظهور لإجمالي منشوراته في آخر 3 أشهر. وتهدف هذه الميزة إلى تحفيز المستخدمين على إنشاء محتوى أكثر جاذبية للمعلنين، وبالتالي زيادة أرباح تويتر.

تفعيل الربح في تويتر

لكي تتمكن من تفعيل الربح في تويتر، يجب أن تلبي حسابك الشروط التالية:

  • أن يكون لديك أكثر من 500 متابع.
  • أن تكون مشتركًا في خدمة تويتر بلو المدفوعة.
  • أن يحصل حسابك على 5 مليون مشاهدة في كل شهر من الأشهر الثلاث الماضية.

خطوات تفعيل الربح في تويتر

بعد استيفاء الشروط السابقة، يمكنك تفعيل الربح في تويتر باتباع الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى موقع تويتر أو تطبيقه على الهاتف.
  2. انقر على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
  3. انقر على "إعدادات وخصوصية".
  4. انقر على "تحقيق الدخل".
  5. انقر على "طلب تحقيق الدخل".
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-