أخر الاخبار

أكواد حماية الهاتف من التجسس

يبحث الكثير من الناس عن أكواد حماية الهاتف من التجسس عليها، لأن من الممكن أن تتعرض الهواتف للاختراق في أي وقت من المخترقين الذين يريدون التجسس على الآخرين من دون حقهم، ويعتبر الاختراق والتجسس على الآخرين من دون وجه حق جريمة يعاقب عليها القانون، لذا من المهم أن تعرف إذا تعرض الهاتف للاختراق أن يعرف أن القانون يحميهم.

أكواد حماية الهاتف من التجسس

أكواد حماية الهاتف من التجسس


هناك الكثير من أكواد حماية الهاتف من التجسس التي يمكنها أن تحمي الهاتف من الاختراق، بالإضافة إلى حماية المكالمات والرسائل أيضا، والتي يمكن أن تتمثل في التالي:

  • من أكواد حماية الهاتف من التجسس وخاصة المكالمات هو رمز * ثم # ثم 62 ثم #، كما أيضا التعرف على الشخص الذي يتم تحويل المكالمة الخاصة إليه.
  • كما يمكن استخدام أيضا رمز #21#*، لمعرفة ما إذا كان يتم تتبع المكالمات أو الرسائل لذا يمكن استخدام هذا الرمز.
  • وإذا أردت منع جميع أنواع محاولات التجسس التي يمكن أن تتعرض إليها الموجودة على الهاتف الخاص بك، فيمكنك استخدام هذا الرمز ##002#.
  • يساعد رمز IMEI في مساعد إيجاد الحل للكثير من المشكلات التي يمكن مواجهته في المستقبل، فيمكن استخدام هذا الرمز #06#*، فمثلا إذا تم إيجاد أن الهاتف ليس أصلي، فلا يمكن استخدامه في أي وقت، لأنه يسهل من عملية الاختراق على الهاتف.
  • كما يمكن أيضا استخدام رمز ##002# لمنع جميع أنواع محاولات التجسس التي توجد على الهاتف.

كيفية التأكد من عدم اختراق الهاتف

يجب التأكد من أن الهاتف يتعرض للتجسس والاختراق بل استخدام أكواد حماية الهاتف من التجسس، فهناك الكثير من العلامات التي من خلالها يمكن معرفة ما إذا كان الهاتف يتعرض للاختراق أم لا، ويمكن التأكد من خلال التالي:

  • من أهم الأشياء التي تدل على أن الهاتف يتعرض للتجسس والاختراق هي كثرة الإعلانات التي توجد على الهاتف، فتكون هذه الإعلانات مجهولة المصدر والتي يمكن من خلالها التأكد أن الهاتف قد يتعرض للتجسس والاختراق.
  • كما يمكن أيضا معرفة أن الهاتف يتعرض للتجسس إذا تم إيجاد تطبيقات جديدة على الهاتف أو اختفاء بعض التطبيقات التي كانت موجودة بالفعل.
  • ومن بعض الطرق التي يمكن أن يتعرض الهاتف منها للتجسس والاختراق هي وجود مكالمة فائتة مسجلة على الهاتف خاصة المكالمة الدولية.
  • كما تشير أيضا سرعة انتهاء بطارية الهاتف على غير العادة أنه يمكن أن يكون الهاتف قد تعرض للاختراق، حيث لا يناسب معدل البطارية مع معدل الاستعمال.
  • وإذا لاحظت أن تطبيق ما يوجد على الهاتف توقف عن العمل فيمكن أن يكون دليل على اختراق الهاتف.

علامات تدل على تعرض الهاتف للاختراق

وفي حالة كان الهاتف بطيء أو بطيء في التحميل أو البطء في فتح التطبيقات، يمكن أن تكون هذه علامة أن الهاتف يتعرض للاختراق.

وإذا لاحظت حذف معلومات من الهاتف التي لم يتم حذفها في الأساس أو أن يتم تشغيل الهاتف وإيقافه بدون سبب، فيجب في هذه الحالة أن تلجأ إلى أكواد حماية الهاتف من التجسس.

بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام يشير إلى إمكانية وجود شخص يقوم بنسخ كل المعلومات التي توجد على الهاتف، مما يؤدي إلى أن يكون المعالج تحت ضغط.

نصائح لحماية الهاتف من التجسس

أكواد حماية الهاتف من التجسس

هناك أكثر من طريقة تستطيع حماية هاتفك من أن يتعرض للتجسس والاختراق، ويمكن أن تتلخص هذه الطرق في التالي:

وضع كلمات المرور القوية والغير متوقعة

يستخدم الكثير كلمات مرور متشابهة أو تقليدية لكل الحسابات التي توجد على الهاتف أو الكمبيوتر، ولكن على الجانب الآخر يستخدم عدد قليل من الناس كلمات مرور مختلفة وقوية ومتنوعة أيضا التي يصعب على أي شخص أن يتوقعها

 لذلك هم الأشخاص الأقل تعرضا للاختراق والتجسس والوصول إلى الأجهزة والحسابات الخاصة بهم، لذا يعتبر وضع كلمات مرور صعبة التي يصعب توقعها من الأمور والخطوات المهمة التي تساعد في عدم تعرض الهاتف للاختراق.

استخدام النمط بدلا من كلمة المرور

يفضل البعض وضع كلمة مرور للهاتف التي يمكن أن تتكون من الحروف أو الأرقام، ولكن مع التقنيات الحديثة التي يتم إضافتها في الهواتف الآن، هي وجود بصمة الوجه أو اليد أو النمط

 حيث تقوم شركات تصنيع الهواتف بتطوير إعدادات الأمان والحماية في الهواتف التي تصعب فكرة الاختراق أو التجسس على الهاتف، لذا من يجب وضع في الاعتبار استبدال كلمات المرور التي يعتبر من السهل فكها باستخدام نمط قوي للهاتف من الصعب توقعه، ومع استخدام بصمة الوجه واليد.

الاستعانة ببرامج حماية الهاتف من الاختراق

وتعتبر هذه الطريقة الأكثر استخداما في حماية الهاتف من التجسس والاختراق، هي استخدام برامج الحماية، حيث كان يقتصر استخدام هذه البرامج على حماية الكمبيوتر واللاب توب المحمول، ولكن أصبح مع الوقت هناك برامج حماية الهاتف من الاختراق والتجسس إلى جانب أكواد حماية الهاتف من التجسس، حيث تم تحديث البرامج حتى تستطيع حماية الهاتف والكمبيوتر الشخصي أيضا، لذا يعتبر من أفضل برامج الحماية من الاختراق والتجسس هو البرامج التالية:

  • برنامج كاسبر سكاي: ويعتبر هذا البرنامج من أفضل البرامج في حماية الهاتف من الاختراق والتجسس والذي يحتوي على الكثير من المميزات التي تصعب من مهمة اختراق الهاتف.
  • برنامج أفاست: من المعروف أن هذا البرنامج كان مخصص للكمبيوتر فقط ولكن تم تطويره لنجد أن هناك نسخة للهاتف أيضا، والهدف من هذا البرنامج هو حماية الهاتف من الفيروسات وعمليات التجسس والاختراق والتهديدات التي يمكن أن تتعرض إليها، كما أنه يحمي الهاتف بشكل عام، لذاك هو الأفضل من ضمن برامج الحماية من الاختراق.
  • برنامج أفيرا: تم تجديد نسخة هذا البرنامج الذي كان مخصص لحماية الكمبيوتر فقط، ولكن تم إضافة أيضا نسخة جديدة للهاتف الذي يساعد على حماية الهاتف من الاختراق والتجسس.

خطوات حماية الهاتف من التجسس

أكواد حماية الهاتف من التجسس

بعد تفعيل أكواد حماية الهاتف من التجسس والاختراق، يمكن إتباع بعض الخطوات التي تساعد في حماية الهاتف من الاختراق والتجسس، ومن ضمنها:

  • في البداية يجب أن تقوم بإلغاء تثبيت جميع التطبيقات الغير معروفة على الهاتف.
  • ثم يجب عليك أيضا الاعتماد على تطبيقات مكافحة الفيروسات والتهديدات التي قد يتعرض لها الهاتف.
  • وبعد ذلك يجب تفعيل كلمة المرور القوية والمختلفة بالطريقة التي تم شرحها سابقا في تطبيق الهاتف الخاص بك.
  • كما أنه يجب عليك أيضا عدم استخدام شبكات الإنترنت العامة التي يمكنها أن تعرض الهاتف للوقوع في تهديد الاختراق والتجسس الخطير.
  • بالإضافة إلى أنه يجب القيام بتحديث نظام تشغيل الهاتف الخاص بك بشكل مستمر، عن طريق القيام بحذف الملفات التالفة التي يمكنها أن تعرض الهاتف للاختراق والتجسس.

وفي النهاية لقد عرضنا أكواد حماية الهاتف من التجسس المهمة التي يمكنها أن تساعد الهاتف وتحميه من أي عمليات الاختراق والتجسس الذي يمكن أن يتعرض لها، كما تم عرض أيضا بعض النصائح التي يمكن اتباعها للوقاية من هذه العمليات التهديدية. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-